ايران مستعدة لإرسال مساعدات انسانية فورية لليمن

11225690_833147046771147_1838930866_n

اعلن مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية، حسين امير عبداللهيان خلال محادثات هاتفية مع مديرة برنامج الأغذية العالمي إرثارين كازين، استعداد ايران لارسال المساعدات الى اليمن عبر هذا البرنامج الاممي.

وأبدت السيدة إرثارين كازين، خلال المحادثات الهاتفية مع امير عبداللهيان، استعداد برنامج الأغذية العالمي لارسال المساعدات الايرانية من الأغذية والأدوية الى الشعب اليمني.

وصرحت كازين: ان موظفي برنامج الأغذية العالمي ورغم المشكلات والمصاعب الموجودة، يواصلون نشاطاتهم الانسانية في 8 محافظات باليمن بما فيها صعدة وعمران وعدن، وفي هذا الاطار فإن برنامج الأغذية العالمي مستعد لتشكيل فريق مشترك مع الجمهورية الاسلامية في ايران لزيادة نشاطاته في اليمن.

وفي هذا الاتصال الهاتفي، قال امير عبداللهيان: ان ارسال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني، كانت محل اهتمام جمهورية ايران الاسلامية منذ بدء العدوان على هذا البلد، وبناء عليه تواصل جهودها في هذا المجال على عدة مسارات. ايران إذ تقدر نشاطات برنامج الأغذية العلمي، فإنها مستعدة لإرسال 3 طائرات للهلال الاحمر تحمل المساعدات الانسانية من أدوية وأغذية الى اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة عبر هذا البرنامج الاممي.

واضاف امير عبداللهيان: ان اهم قضية تتمثل في الوقف العاجل لقتل الاهالي الابرياء في اليمن وخاصة النساء والاطفال، وان طهران تواصل في هذا المجال مشاوراتها مع الامين العام وسائر الشخصيات الاممية، وتعتقد ان الازمة اليمنية لا يمكن حلها الا عبر السبل السياسية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.