احتجاجات ودعوات لاطلاق سراح الشيخين النمر وسلمان

احتجاجات ودعوات لاطلاق سراح الشيخين النمر وسلمان

شهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها، مسيرات حاشدة تضامنًا مع عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر، وذلك تحت شعار «جمعة الغضب للشيخ النمر»، والتي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، ضمن فعاليّات «ثورة تأبى الانكسار».

ورفع المتظاهرون في بلدات «السنابس، الدّيه، الدراز، المعامير، الجفير، كرزكان، والبلاد القديم» وغيرها، صور الشيخ النمر، مؤكّدين تضامنهم الكامل معه ومع أهالي منطقة القطيف التي تواجه أسلوب القمع من قبل القوّات السعوديّة، لمطالبتهم بالديمقراطيّة والحريّة، مثل الشعب البحرينيّ فضلا عن التنديد باستمرار اعتقال زعيم المعارضة أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

وفي الدراز، رفع المتظاهرون صورا لأمين عام الوفاق وشعارات تؤكد على استمرار الاحتجاجات، وردد المحتجون هتافات تطالب بالتحول نحو الديمقراطية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف التعذيب.

على صعيد متصل، قامت عناصر المرتزقة يدعمها المركبات والمدرّعات العسكريّة التابعة لوزارة الداخليّة، بمهاجمة المتظاهرين السلميّين، وسط بلدة المعامير، حيث استخدمت القنابل والغازات السامّة، ما أدّى لحدوث حالات اختناق وضيق تنفّس بين الأهالي والمتظاهرين.

يذكر أنّ قوّات الأمن السعوديّة قد اعتقلت الشيخ النمر بتاريخ 8 تمّوز 2012، بعد أن طالب بإطلاق سراح المحتجين والسجناء، فيما أصدرت عليه محكمة سعوديّة لاحقًا حكمًا بالإعدام، بعد أن أسندت له تهم «الامتناع عن طاعة وليِّ الأمر، وقيادة احتجاجات ضدّ الحكومة، وحمل أسلحة».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.