ظريف يدعو لايجاد حلول سلمية لازمتي اليمن وسوريا

 

اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف محادثات في الكويت مع نظيريه الاوزبكي والتركي والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي واكد على ايجاد حلول سلمية لازمتي اليمن وسوريا.

 

واكد ظريف خلال الاجتماعات على ضرورة اجراء حوار سوري – سوري ويمني – يمني لايجاد حل شامل ومتكامل بمشاركة جميع الاطراف دون قيد او شرط.

وخلال لقائه بنظيره الاوزبكي عبد العزيز كاملوف اشار الاخير الى التعاون الناجح بين البلدين فيما مضى واعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون على الصعيدين الثنائي والاقليمي.

واكد ان زعزعة الامن في المناطق الحدودية لبلدان آسيا الوسطى واكد في ذات الوقت على تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الاطراف مع الدول لارساء الاستقرار والامن الاقليمي.

من جهته اشار ظريف ، خلال اللقاء ، الى انعقاد اللجنة المشتركة للبلدين في غضون الاسبوع المقبل في طشقند واعرب عن امله في ذات الوقت بان يمهد هذا الحدث لمزيد من استخدام الطاقات المتوفرة في كلا البلدين.

ولفت الى ظاهرة الارهاب وعدّها تهديدا جادا للمنطقة “وعلى البلدان التعاون المتبادل للتصدي لظاهرة الارهاب لاسيما في آسيا الوسطى”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.