حركة انصار الله تؤكد مشاركتها في مؤتمر جنيف

حركة انصار الله تؤكد مشاركتها في مؤتمر جنيف

اكدت جماعة انصار الله في اليمن موافقتها على المشاركة في مؤتمر جنيف المزمع عقده في 14 حزيران ، دون أي شروط مسبقة.

وافاد موقع “قناة المسيرة” على فيسبوك امس السبت ان المتحدث باسم حركة انصار الله محمد عبد السلام قال: “تم اللقاء يومنا هذا بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في العاصمة العمانية مسقط، وتم خلال اللقاء مناقشة مؤتمر جنيف والتحضير له”.

واضاف عبدالسلام: “وقد أكدنا على موقفنا المبدئي والذي ينص على الترحيب بأي دعوة للأمين العام للأمم المتحدة للمكونات اليمنية للمشاركة في مؤتمر جنيف دون وضع أي شروط مسبقة”.

واشار الى انه في إطار اللقاءات التشاورية “وصلنا بحمد الله مساء يومنا هذا إلى العاصمة الروسية موسكو تلبية لدعوة الخارجية الروسية”.

وكانت الامم المتحدة اكدت السبت ان محادثات السلام التي تتولى رعايتها بين الحكومة اليمنية والمتمردين ستعقد في جنيف في 14 حزيران.

وكرر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون “دعوته الملحة كل الافرقاء في اليمن الى بدء مشاورات بحسن نية وبدون شروط مسبقة بما فيه مصلحة الشعب اليمني”.

ورحب بان كي مون بارسال الرئيس السابق عبدربه منصور هادي “وفدا للمشاركة في المشاورات التي تشرف عليها الامم المتحدة في جنيف اعتبارا من 14 حزيران/يونيو”، كما اعرب عن سروره لان الاطراف اليمنية في صنعاء عبرت عن رغبتها في المشاركة في هذه المشاورات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.