بعد 12 عاما.. رامسفيلد: جورج بوش كان مخطئا بغزو العراق

بعد 12 عاما.. رامسفيلد: جورج بوش كان مخطئا بغزو العراق

تنصل وزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رامسفيلد من غزو العراق التي وقعت عام 2003، مقراً بـ”خطأ” الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأبن في إعلانه الحرب على العراق.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها، المسؤول العسكري الأميركي السابق، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة التايمز البريطانية، ونقلتها العديد من وسائل الإعلام الأميركية الثلاثاء، بحسب موقع “رأي اليوم”.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن رامسفيلد الذي يعد أحد مهندسي الغزو الاميركي للعراق عام 2003، قوله: “لست أحد أولئك الذين يعتقدون أن قالبنا الخاص بالديمقراطية يمكن أن يصلح لبلدان أخرى في كل لحظة من لحظات التأريخ”.

واستطرد رامسفيلد قائلا: “إن فكرة أننا قادرون على أن نشكل الديمقراطية في العراق بدت لي غير واقعية. كنت أشعر بالقلق إزاء ذلك عندما سمعت لأول مرة هذه الكلمات”.

وفي حواره انتقد رامسفيلد الذي يبلغ من العمر 82 عاماً، إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما وذلك “لإخفاقها في لعب دور قيادي، ما سبب بفتح الباب “للتوسع الروسي”.

الصحيفة اللندنية أوضحت كذلك أن وزير الدفاع السابق، أعرب ايضا عن خشيته من عدم مواجهة العالم “التطرف” بالطريقة الصحيحة، زاعماً أن الصراع “مع الاسلام المتشدد” قد يستغرق عدة عقود.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.