مسيرات مليونية في طهران احياءً ليوم القدس العالمي

11719848_862909273794924_477173836_n
تلبية لدعوة مفجر الثورة الاسلامية في إيران سماحة الإمام السيد روح الله الخميني (قدس) بإعلان آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك يوماً للقدس العالمي، نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم واحياء للقضية الفلسطينية، انطلقت صباح اليوم الجمعة مسيرات مليونية للشعب الايراني في العاصمة الإيرانية طهران وجميع المدن بالجمهورية الاسلامية الايرانية.
وفي العاصمة طهران شارك الايرانيون بكافة فئاتهم العمرية تعبيراً عن سخطهم وغضبهم من قوى الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني، واكد المشاركون ان العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني انما يظهر عجز وخوف الاحتلال أمام المقاومة الاسلامية، رافعين شعار مسيرتهم “صرخة وحدة الامة الاسلامية ضد الجاهلية الحديثة وقتل الاطفال من غزة الى اليمن”.
كما ردد المشارکون في المسيرات شعارات أكدوا فيها ضرورة الحفاظ علي الوحدة الاسلامية والتنديد بالإرهاب وقتل الابرياء بدءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى اليمن، وستنتهي المسيرات في العاصمة  ليؤدي المشاركون صلاة الجمعة في جامعة طهران.
وكان مراجع وعلماء الدين ورؤساء السلطات الثلاث والشخصيات السياسية والثقافية والمؤسسات والاحزاب والتنظيمات السياسية الايرانية قد دعوا ابناء الشعب الايراني والشعوب الاسلامية الى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.