عطية: إعداد منتخب الشباب سيبدأ بعد نهاية دوري المجموعات الاولمبي يعسكر بالبصرة استعداداً لنهائيات آسيا المؤهلة لاولمبياد 2016

هجحخحد

يعسكر المنتخب الاولمبي بكرة القدم في محافظة البصرة استعداداً لخوض نهائيات اسيا المؤهلة لاولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل 2016. وذكر بيان لاتحاد الكرة ان “منتخبنا الاولمبي سيبدأ مرحلة تحضيراته الاخيرة في 14 من الشهر الجاري بمعسكر داخلي في البصرة قبل سفر الفريق لمعسكره الاخير في الاردن تحضيرا لنهائيات اسيا الاولمبية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو”. واضاف ان “التجمع الاخير للمنتخب سيشهد تواجد لاعبين جدد تمت دعوتهم مؤخرا من بينهم المدافع المحترف في الدوري العُماني محمد عدنان ولاعب الصناعة ياسر عمار ومدافع الشرطة انس جاسم وآخرون”. الى ذلك اعترف المدير الفني للمنتخب الاولمبي عبد الغني شهد ان المباريات التي خاضها فريقه في معسكر الامارات الأخير لم تكن بمستوى الطموح ولم تلبِ تطلعات الملاك الفني المشرف على قيادة المنتخب كونها لم توازِ حجم المنتخب الأولمبي. وقال شهد كان من المفترض أن نخوض لقاءين مهمين خلال معسكر دبي في الشهر الماضي أمام المنتخب الأولمبي الإماراتي ونادي الأهلي المصري إلا أن الفريقين اعتذرا عن مواجهة منتخبنا لأسباب غير معروفة الأمر الذي أربك حساباتنا وجعلنا نبحث عن أندية أخرى لخوض مباريات تجريبية معها. وأضاف بعد اعتذار الإمارات والأهلي لم نجد سوى أندية دبي والعين وحتا لنخوض مع هذه الفرق الثلاثة مباريات تجريبية قدّم من خلالها لاعبونا مستوياتٍ كبيرة إلا أنها لم تكن مقنعة بالنسبة لنا في الأساس كونها لا توازي حجم المنتخبات التي سنواجهها في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد ريو 2016. وتابع ستكون لدينا محطات استعدادية مهمة في المستقبل القريب إذ سنواجه المنتخب الأردني في عمّان وبعدها نغادر الى دبي مرة أخرى منتصف كانون الأول الحالي لنواجه منتخبات السعودية وكوريا الشمالية والصين وهي محطة تحضيرية مهمة قبيل الذهاب الى المنافسات الرسمية حيث لم يسبق لمنتخباتنا ان تخوض هكذا تجريبيات قبيل البطولات الرسمية. واشار الى أن دعوة بعض اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الوطني في الفترة الماضية تعد هامشية بالنسبة لي ولا تستوجب التضخيم الإعلامي الذي نشاهده على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كون اغلب هؤلاء اللاعبين هم بدلاء مع المنتخب الوطني باستثناء مهدي كامل وعلي حصني اللذين اشتركا بصورة أساسية في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الفيتنامي الشهر الماضي.
من جهة اخرى أفاد مدرب منتخب الشباب لكرة القدم عباس عطية، بأن مرحلة اعداد المنتخب ستكون بعد نهاية دوري المجموعات. وقال عطية، ان “فترة بدء مرحلة الاعداد للنهائيات الاسيوية ستكون بعد نهاية دوري المجموعات بمرحلته الثانية”. وأكد عطية متابعته لجميع اللاعبين وفتح باب الاختبارات لتجربة لاعبي فرق دوري الدوري الاولى، من بينهم لاعب نادي الحر الكربلائي سجاد حامد عبد السادة الذي قدم مستويات طيبة في الدوري التأهيلي، وآخرين تم تدوين ملاحظاته عنهم، لإختيار الافضل بينهم لتمثيل منتخبنا في النهائيات الآسيوية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.