الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون بارجة إماراتية بصاروخ محلي الصنع

796

دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية بارجة إماراتية مشاركة في عدوان نظام آل سعود على اليمن. وأكد مصدر عسكري يمني قوله إن : القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية الإماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا” مؤكدا أنه تم تدميرها بالكامل ومصرع ٢٢ من مشاة البحرية الاماراتية إثر الضربة.السفينة الحربية الإماراتية المدمرة هي من نوع سويفت أمريكية الصنع ذات السرعة الفائقة والتي تعمل على نقل الجنود والعتاد العسكري. وسفينة سويفت هي سفينة عسكرية يبلغ طولها ثمانية وتسعين مترا وعرضها سبعة وعشرون متراً، وارتفاعها ثلاثة أمتار ونصف المتر، أما طاقم السفينة فيتجاوز خمسة وثلاثين فردا إضافة إلى أنها قد تحمل مئة جندي من قوات المشاة إذا تطلب الأمر، وتبحر بمدى ستة آلاف وخمسمئة كيلو متر وبسرعة تتجاوز ثمانين كيلو متراً في الساعة.
للسفينة قدرة على حمل مئات الأطنان من المعدات المختلفة بما فيها الآليات، كما أن بإمكان المروحيات أن تهبط على سطحها كقاعدة تنطلق منها لتنفيذ عمليات عسكرية في مناطق قريبة، كما تحمل زورقا حربيا يستخدم أيضا في العمليات العسكرية، وتضم في اسلحتها عددا من المدافع البحرية، ولها ميزات أخرى أهمها أنها ذات هيكل خفيف كونها مصنوعة من الألمنيوم، وقد استخدمها الأمريكيون في غزو العراق عام ألفين وثلاثة.
من جهته أقر الجيش الإماراتي بتعرض إحدى سفنه لما وصفه بـ “حادث” في مضيق باب المندب لم يسفر عن إصابات. وقالت القوات الإماراتية في بيان إن إحدى سفنها المؤجرة تعرضت لحادث في باب المندب أثناء رحلة العودة من مهمة معتادة من عدن دون وقوع أي إصابات، مضيفة إنه يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام تحدث عن مشروع إماراتي وصفه بالقذر يستهدف تقسيم اليمن، عادّاً أنه إلى جانب مشاركة الإمارات مباشرة في العدوان على الشعب اليمني فهي تدير عملية الانفصال بشكل سافر وواضح وتشرف عسكرياً على الجنوب وتحتل عدداً من الجزر اليمنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.