كاتماندو .. مدينة سياحية هادئة

1435

كاتماندو هي عاصمة النيبال وهي أكبر مدينة موجودة فيها، وتضم أكبر تجمّع سكني في البلاد. هذه المدينة التي تعد من المدن الأسطورية والتي تشتهر بأجمل الأماكن السياحية تستحق منك الزيارة خلال العطلة. بحال كنت تريد اختيارها كوجهة سياحية جميلة من أجل الاسترخاء والاستجمام سنقدّم لك اليوم، أجمل الأماكن في كاتماندو في النيبال لتزوريها. ما أن تهبطي في مطار كاتماندو الدولي في النيبال ستطل عليك قبة ستوبا البوذية، وهي تعلو ما يقارب الـ 8 كلم في الجو. تعرف هذه القبة بأكبر قبة في وادي كاتماندو وتعد من أجمل الأماكن البوذية التيبيتية التي تجذب السياح حول العالم بسحر جمالها.
معبد باشوباتيناث
من أجمل الأماكن في كاتماندو في النيبال نذكر لك معبد باشوباتيناث الذي يشتهر بجمال سطحه الذهبي اللون والذي يتداخل مع اللون الفضي. أما أبوابه فتعد مقدّسة وهي من أبواب النجمة المقدسة شيفا، بحيث يدعو الكثيرون المعبد أيضاً على إسمها.
حديقة الورود الخلابة
يقصد السياح هذا المكان من أجل الاسترخاء والشعور بالراحة بعيداً عن الضجيج والزحمة. من أجمل الأوقات لزيارة حديقة الورود هو المهرجان السنوي لممارسة الطقوس الشهيرة. فوق هذه الحديقة تجدين غابة ناغارجون ويمكن للسياح أن يبلغوها من خلال الدخول الى الحديقة وعبورها.
ساحة دوربار
هذه الساحة الجميلة تقع في مدينة كاتماندو القديمة في النيبال وفيها نجد القصور والساحات والمعابد الى جانب القصر الملكي وكان يتخذها الملوك كمقرّ لإقامتهم. في هذه الساحة بالذات يمكنك أن تجدي أيضاً معبد تاليجو الذي يبلغ من الإرتفاع أكثر من 40 متراً، وهو ساحر بروعة ضخامته ويستحق الزيارة خلال الجولة السياحية في كاتماندو في النيبال.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.