الأرشيفات اليومية

13/09/2017

العمل التطوعي

تطوّع..أعطى عن طواعية واختيار وتبرع..فالتطوع هو العمل بل السبق إلى العمل بدافع إنساني بحت دون طلب مقابل معنوي (شكر) أو مقابل مادي (أجر),فالمتطوع يقدِّم من وقته وجهده ومن ماله أحياناً لا لشيء، فقط لخدمة الآخر وسدّ حاجاته,ومع هذا فلا يمكن أن…
اقرأ أكثر...

الزيارات للمسؤولين الإيرانيين للعراق هل تصب في مصلحة الوطن؟

ايران سباقة في دعم الحكومة العراقية وشريك على طول اكثر من ١٣٠٠ كم من جانب الشرق لديها أكثر من منفذ حدودي وتجاري مع العراق ساهمت زيارة المسؤولين الإيرانيين في عقد عدد كبير من ملفات التفاهم الدبلوماسي والتجاري والعسكري وهي شريك في دعم…
اقرأ أكثر...

‏ كونوا بناة للجسور بين الناس

اخوان كانا متحابين كثيرا..يعيشان في توافق تام في مزرعتهما ..يزرعان معا ويحصدان معا كل شيء مشترك بينهما حتى جاء يوم شب خلاف بينهما ..بدأ بسوء تفاهم ولكن رويدا رويدا اتسعت الهوة..واحتد النقاش ثم اتبعه صمت أليم استمر عدة اسابيع حتى إتسعت الهوة…
اقرأ أكثر...

الإمارات العراقية النفطية !

ثقافتنا السياسية لم يتم اصلاحها بثورة ثقافية تتزامن مع التغيير السياسي المزعوم ، فبقي خيال الساسة العراقيين وخيال المثقفين والناس يدور في اطار خبراتهم البسيطة في الحكم والحاكمية وما اعتادوا عليه في المنطقة العربية التي تعيش قرونها الوسطى .…
اقرأ أكثر...

«اقرأ أكثر ترى أكثر» مهرجان يحبب العراقيين في المطالعة

يجلس ذكور وإناث من جميع الأعمار على العشب على ضفاف نهر دجلة، يقلبون صفحات الروايات العاطفية والمقالات الفلسفية بمناسبة مهرجان للمطالعة. ويعرف كثيرون في مختلف البلدان العربية منذ عقود المثل القائل “القاهرة تكتب، بيروت تطبع، وبغداد تقرأ”.…
اقرأ أكثر...

روبوتات تزرع وتحصد دون تدخل البشر

تمكن العلماء في بريطانيا من تطوير روبوتات قادرة على زراعة المحاصيل والعناية بها وحصادها دون أي تدخل بشري. وفي اختبار لهذه الآلات، قام العلماء في جامعة هاربر آدمز البريطانية العام الماضي بإطلاق مشروع «Hands-Free Hectare»، حيث تمكنوا من…
اقرأ أكثر...

طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية ينطلق من «بايكونور»

شهدت قاعدة «بايكونور» الفضائية الروسية مؤتمرا صحفيا عقده أفراد الطاقم الجديد للمحطة الفضائية الدولية الذين ينطلقون إلى المحطة الفضائية الدولية، وقد أكدت اللجنة الحكومية أعضاء البعثة المكونة من ثلاثة رواد هم: قائد مركبة «سويوز»، رائد الفضاء…
اقرأ أكثر...

مع العودة للدراسة .. ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب

مع بدء العام الدراسي الجديد في المنطقة العربية، يحتاج الطلاب إلى وسائل وأدوات لتجهيز أنفسهم للعام الدراسي بما في ذلك الاستفادة من بعض تطبيقات الهواتف الذكية. لذا إليكم ٣ تطبيقات نوصي بها لكافة الطلاب مع انطلاق العام الدراسي: تطبيق Google…
اقرأ أكثر...