سامسونج تحقق أرباحاً من آيفون X حتى أكثر من جلاكسي S8

كشفت تقارير حديثة أن شركة سامسونج ستحقق أرباحا كبيرة من مبيعات هواتف آيفون X للغريم التقليدي آبل، بسبب توريد الأجزاء الداخلية للهاتف، من الشاشة الجديدة OLED التي تتوفر لأول مرة بهواتف آبل، وغيـــــــرهــا. ووفقًا لتقرير جاء عبر مؤسسة CounterPoint، فإن أرباح سامسونج من الأجزاء الداخلية التي توردها لآبل من أجل آيفون X قد تتفوق على الأرباح التي جنتها الشركة الكورية الجنوبية حتى من هاتفها جلاكسي S8 الرائد الأخير، والذي حقق نجاحات كبيرة على مستوى التكنولوجيا والمبيعات، وحقق أرباحا فقط من الأجزاء الداخلية تقدر بـ 4 مليارت دولار. وأشار تقرير CounterPoint أن سامسونج ستجني أرباح مقدرة بـ 110 دولار من كل هاتف واحد آيفون X يتم بيعه، مقارنة بالربح الذي تجنيه الشركة نفسها من جلاكسي S8، والمقدر بقيمة 50 دولارا فقـــــط.
وأشار التقرير أن النسبة الأكبر التي تجنيها سامسونج من آيفون X تكون من وراء توريد الشاشات الأحدث على ساحة الهواتف الذكية والإلكترونيات OLED، مع الإشارة أيضًا إلى أن ارتفاع سعر آيفون X، حيث تبدأ أسعاره من 999 دولارا، قادمة بسبب الشاشات ذاتها.وألمح التقرير إلى أن شركة آبل تعمل على توفير أول شحنة من هاتفها الاحتفالي، آيفون X، عددها 130 مليون جهاز في مدة 20 شهرًا الأولى من إطلاق الهاتف، المقرر لها خلال شهر تشرين الثاني المقبل، في حين جدر الذكر أن عدد مبيعات جلاكسي S8 من سامسونج تصل إلى 50 مليون هاتف خلال المدة نفسها.
وبناءً عليه، فعلى الرغم من تفوق آبل في عدد المبيعات لآيفون X، إلا ان الأرباح التي تجنيها سامسونج ستكون في زيادة مستمرة وقد تتفوق على آبل من خلال الأرباح من كلا الهاتفين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.