كتلة البناء تحدد السبت المقبل موعداً لتسمية رئيس البرلمان و نائبيه

المراقب العراقي – حسن الحاج
أكد نواب من كتلة البناء التي تضم تحالف الفتح وعدداً من الكتل السياسية ، ان السبت المقبل سيكون موعداً لإعلان رئيس البرلمان ونائبيه ، لافتين الى ان كتلتهم تضم أكبر عدد من النواب وهي من لها الأولوية لتسمية رئيس البرلمان ونائبيه.
ويرى مراقبون ان سليم الجبوري يطمح بمنصب رئيس البرلمان لدورة ثانية، إلا ان اصرار كتلة البناء على تسمية رئاسة البرلمان منها قطع الأمل في ذلك، وفي ظل تلك التكهنات اكدت مصادر مطلعة عن ترشيح تسع شخصيات «سنية» لتولي رئاسة البرلمان.
ويرى النائب عن تحالف البناء احمد الكناني، ان تحالفه سيشرع خلال جلسة السبت القادم بتسمية رئيس مجلس النواب. لافتاً الى أن تحالفه الأكبر رسميا داخل المجلس لغاية هذه اللحظة في ظل الحوارات المستمرة لانضمام سائرون.
وقال الكناني في حديث خص به (المراقب العراقي) ان السبت القادم سيشهد تسمية رئيس مجلس النواب من قبل تحالف البناء، وأشار إلى أن كتلة البناء تضم المحور الوطني وسيكون رئيس البرلمان من المحور الوطني المنضوي ضمن كتلة البناء. ولفت إلى أن كتلته لغاية هذه اللحظة الكتلة الكبرى رسميا وتضم ١٥٣ نائبا.
من جانبه، أكد النائب عن تحالف البناء علي جبار، أن السبت القادم سيشهد تسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه، لافتا إلى أن كتلة البناء هي من ستسمّي رئيس المجلس على اعتبار المحور الوطني جزءاً من تحالفه ويعد الكتلة الكبرى.
وقال جبار في حديث خص به (المراقب العراقي) ان تحالف البناء الكتلة الكبرى وان جميع أعضائه متماسكون لتسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه خلال جلسة السبت القادم. وأشار إلى أن أحد المرشحين هو إما محمد الحلبوسي أو احمد الجبوري، مشيراً إلى أن كتلته تضم ١٥٣ نائباً مشفوعة بتواقيع حية. وتابع: «الحوار مع سائرون لا يزال قائماً للانضمام إلى تحالف البناء للتمكن من تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن تلبية لمطالب المرجعية.
من جهته، أكدت النائبة عن تحالف البناء صفاء مسلم بندر، أن تحالف البناء الأقرب إلى تسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه في جلسة السبت القادم، وقالت بندر في حديث خصت به (المراقب العراقي) ان تحالف البناء سيقدم أحد المرشحين لرئاسة المجلس إما الحلبوسي أو الجبوري. وأشارت إلى أن قيادات البناء لا تزال تجري حوارات مكثفة تجاه سائرون للانضمام إلى تحالف البناء . ولفتت الى ان الحديث عن وجود انشقاق أو تشظٍ داخل البناء كلام غير صحيح والجميع متماسك. وتابعت: «السبت القادم سيكون موعداً لتسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه والشروع بتسمية رئيس الجمهورية لتكليف الكتلة الكبرى بتشكيل الحكومة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.