القرعة تضع النفط بمواجهة الهلال السعودي في بطولة الأندية العربية

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية)، التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض عن مواجهة فريق النفط العراقي لكرة القدم نادياً سعودياً.

وأوقعت القرعة الأهلي المصري في مواجهة الوصل الإماراتي، فيما يواجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري في المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من بلد واحد في هذا الدور.

وسيشهد الدور ثمن النهائي صراعا سعوديا جزائريا، إذ يلتقي النصر نظيره مولودية الجزائر، فيما يلعب أهلي جدة ضد وفاق سطيف.

أما الهلال السعودي فيواجه النفط العراقي، ويلاقي المريخ السوداني نظيره اتحاد العاصمة الجزائري.

ويلعب الوداد المغربي أمام النجم الساحلي التونسي في ديربي مغاربي مثير، فيما يواجه الرجاء ممثل المغرب الآخر، منافسه الإسماعيلي المصري.

ومن المقرر أن تستمر منافسات دور الـ16 حتى نهاية العام الحالي، ومثلما كان الحال في دور الـ32، تقام الـ 8 مواجهات الخاصة بالدور ثمن النهائي، بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب).

الى ذلك توقع نشأت أكرم، منافسة شرسة على لقب بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، هذا الموسم، خاصة مع «مشاركة أكبر الأندية في العالم العربي».

وقال أكرم في تصريحات على هامش حفل قرعة دور الستة عشر للبطولة، بأحد فنادق العاصمة السعودية الرياض، إن «البطولة هذا الموسم مختلفة، وتشهد تجمعا عربيا قويا رائعا بين أكبر أندية الوطن العربي».

وأشار إلى أن «انتظام البطولة العربية والحفاظ على قوتها فكرة تأخرت طويلا، بدون سبب، فمن الطبيعي أن تكون هناك بطولة تجمع أكبر أندية العرب».

وتمنى أكرم التوفيق للنفط  ليتقدم في مشوار البطولة العربية، بعدما تخطى عقبة الصفاقسي التونسي في دور الـ32.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.