منتخبنا الوطني يهزم اليمن بثلاثية ويتأهل لثمن النهائي

تأهل منتخبنا الوطني إلى ثمن نهائي كأس آسيا، بفوزه على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة، امس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشارقة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات. وحصد أسود الرافدين الفوز الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويشارك منتخب إيران بصدارة المجموعة الرابعة.
سجل الهدف الأول لمنتخب العراق مهند علي (ميمي) في الدقيقة الحادية عشرة، وسجل الهدف الثاني اللاعب بشار رسن في الدقيقة التاسعة عشر، وسجل علاء عباس الهدف الثالث في الدقيقة 91.
بداية نارية
حقق المنتخب الوطني بداية نارية وشكل ضغطاً على منتخب اليمن منذ بداية المباراة، وتمكن من ترجمة سيطرته بهدف عبر المبدع ميمي الذي توغل في دفاعات اليمن وعكس الكرة داخل الشباك، محرزا الهدف الأول في الدقيقة 11 وحاول منتخب اليمن من كرة رأسية علت العارضة قبل أن تستقبل شباكه هدفاً ثانياً بواسطة اللاعب بشار رسن الذي سدد الكرة من مشارف منطقة الجزاء مست القائم ودخل الشباك ليتقدم المنتخب بهدفين في الدقيقة 19، وحاول علاء مهاوي بتسديدة لكنها ذهبت طائشة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب العراق بهدفين دون رد.
الشوط الثاني
انخفض رتم المباراة بعد ضمان منتخب العراق النتيجة، وسيطرته على الكرة دفع لاعبيه اللعب من دون احتكاك، وكاد أن يقلّص اللاعب اليمني احمد منصور النتيجة بتسديدة تصدى لها الحارس جلال حسن، رد عليه مهند ميمي بكرة اعادها القائم وارتدت لبشار رسن الذي سددها واصطدت بالمدافع لتضيع فرصة الهدف الثالث، وأهدر ميمي فرصة أخرى بعد توغله بدفاعات اليمن لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
هدف متأخر
أجرى منتخب العراق عدداً من التغييرات زج بعلاء عباس بدلا من ميمي ومحمد داود بدلا من حسين علي وتمكن البديلان من جملة تكتيكية احراز الهدف الثالث بعرضية مميزة لداود على رأس احمد ياسين هيأها لعلاء عباس وسددها قوية بالشباك في الدقيقة 91 لتنتهي المباراة بثلاثية بيضاء للمنتخب الوطني.
وبهذه النتيجة رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى النقطة السادسة وضمن تأهله لثمن نهائي بطولة كأس أسيا، وستحسم صدارة المجموعة بلقاء المنتخبين العراقي والإيراني في الجولة الثالثة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.