وصفة سحرية من الخيار والثوم لعلاج الضغط المرتفع

يعدُّ ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة في العصر الحديث، والذي يضع في القلب عبئا إضافيا لدفع الدم في الأوعية الدموية، ومن أسباب حدوثه التوتر وسوء التغذية والخمول البدني وارتفاع الكوليسترول السيئ في الجسم.
وسط لجوء الكثيرين إلى أدوية ارتفاع ضغط الدم، فإن موقع «ديلي هيلت» الصحي، قدم حلا سحريا وطبيعيا لعلاج هذا الارتفاع المزعج، وكذلك التخلص من الكوليسترول السيئ، الذي يتسبب في انسداد الشرايين، وهو سلطة الخيار بالثــوم.
تكمن فائدة سلطة الخيار بالثوم في أن الخيار غني بالماء والألياف والماغنيسيوم، والبوتاسيوم الذي يساعد في تحقيق التوازن بين كمية الصوديوم في خلايا الجسم، والتي يمكن أن يساهم ارتفاعها في تصلب الشرايين.من ناحية أخرى، فإن الألياف تنظّم ضغط الدم وتساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتكافح داء السكري من النوع 2، هذا فضلا عن دورها في إنقاص الوزن.أما بالنسبة للثوم، فأثبتت الدراسات أنه يحتوي على مركب «الأليسين» الذي يعمل بمثابة الأدوية المثبطة للضغط، كما يعتقد أن الثوم يمنع تكوين هرمون «الأنجيوتنسين 2»، المسبب لضيق الأوعية الدموية، مما يساعد على استرخائها، هذا فضلا عن دور الثوم في خفض الكوليسترول السيىء في الدم. ومن أجل إعداد هذه السلطة السحرية والمفيدة، يجب تقطيع 3 فصوص من الثوم النيّئ مع ثمرة من الخيار وملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح وملعقة صغيرة من الماء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.