ارتفاع حجم الصادرات والإيرادات لشهر آذار … النفط تقرر شمول موظفي شركة الحفر بالأراضي السكنية

أعلنت وزارة النفط ، عن شمول موظفي شركة الحفر العراقية من غير الساكنين في محافظة البصرة ومن الذين محل سكناهم في محافظات أخرى بقرار تخصيص قطعة أرض سكنية لهم من الشركات النفطية في محافظاتهم أسوة بأقرانهم من العاملين في الشركة . وقالت الوزارة في بيان ان هيأة الرأي في وزارة النفط قررت شمول موظفي شركة الحفر العراقية من غير الساكنين في محافظة البصرة ومن الذين محل سكناهم في محافظات أخرى بقرار تخصيص قطعة أرض سكنية لهم من الشركات النفطية في محافظاتهم أسوة بأقرانهم من العاملين في الشركة بهدف تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي. وأضافت الوزارة: نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان اثناء اجتماع هيأة الرأي اقترح بضرورة تحقيق العدالة في منح وتوزيع قطع الاراضي السكنية بين الموظفين وشمول الجميع دون تمييز، وان تتم عملية التوزيع بكل شفافية وعدالة وقد وافقت هيأة الرأي على مقترح السيد الوزير بالإجماع .
وأشار البيان الى ان الدائرة الفنية في الوزارة اصدرت تعميماً الى الشركات النفطية في بغداد بتخصيص نسبة من قطع الاراضي الى الموظفين العاملين في شركة الحفر العراقية.
الى ذلك، اعلنت وزارة النفط، عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة لشهر آذار الماضي.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان، ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آذار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغ (100) مليون و(909) ألف و(946) برميلا ، بإيرادات بلغت (6) مليارات و(493) مليونا و(733) الف دولار، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (3) ملايين و(63) الف و(972) برميلا، بإيرادات بلغت (193) مليونا و(977) الفا و(338) دولارا، فيما بلغت الصادرات من حقل القيارة (722) الفا و(954) برميلا بإيرادات بلغت (21) مليونا و(429) الفا و(802) دولارا . وأوضح جهاد، ان معدل سعر البرميل الواحد بلغ (64082) دولارا.
مشيرا الى ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.