جديد المراقب

مونتيفيديو.. أكثر مدن أميركا الجنوبية جمالاً

 

1197

تشتهر عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو بأنها إحدى المدن ذات الطراز القديم الساحر أكثر من العواصم المجاورة في أمريكا الجنوبية حتى أنها تبدو كأن الزمن قد توقف عندها ويمكن أن هذا أكثر ما يميزها، ولكنها من جهة أخرى لا تزال من المدن النابضة بالحياة والجمال التي لفتت أنظار السياح الأجانب الذين يأتون إليها لمشاهدة هذه التحفة المعمارية الملونة والإستمتاع بطبيعتها الخلابة.
تقع مونتيفيديو على الساحل الجنوبي للأوروغوي على شاطئ ريو دي لا بلاتا، وتطلع على خليج رائع الجمال. ويمكن استكشاف المدينة سيراً على الأقدام بدءاً من شارع دي خوليو الذي يمر عبر المدينة للوصول إلى ساحة الإستقلال التي تضم «بوابة القلعة» وهي الجزء الوحيد المتبقي من جدار كان يحيط بكامل المدينة.
وتضم المدينة الكثير من المباني الكلاسيكية التي تم ترميمها مثل كاتدرائية القوطية القديمة، وأطول ناطحة سحاب في المدينة التي تجاور برج الإتصالات القديم، ويهيمن قصر سالفو على أفق خليج مونتيفيديو. وتضم المدينة واحداً من أقدم المسارح في العالم وهو مسرح سوليس.
وتتوسط المدينة حديقة باركلي باتلي الكبرى وهي مجموع ثلاث حدائق كبيرة تتلون بأجمل أنواع الزهور والأشجار، وفيها حديقة تحتوي مجموعة خاصة من الحيوانات النادرة، كما أنها تحتوي على مسلة مونتيفيديو التي بنيت عام 1038 وهي نصب تذكاري لتخليد ذكرى الأشخاص الذين وضعوا أول دستور للبلاد.
وتعد رامبلا مونتيفيديو وبلايا دي لوي من أجمل أماكن الإستجمام والترفيه حيث يستطيع السياح الاستمتاع بركوب الدرجات الهوائية والتنزه والتزلج والرول اسكيت. وتحتوي المدينة على مجموعة من الشواطئ الخلابة مثل راميريز وكاراسكو وكولورادا بونتا وزابالا وسانتا كاتارينا.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*