جديد المراقب

الشاعر جاسم الجدادي يصدر مجموعته الشعرية الأولى (مآتم الريح)

1200

المراقب العراقي/ حامد الحمراني

إحتفت مجموعة من الادباء والشعراء واصدقاء الشاعر جاسم الجدادي بمجموعته الشعرية الاولى (مآتم الريح) الصادرة عن دار المثقف للطباعة والنشر وبدعم من مؤسسة بلا اقنعة في قاعة (مريخ) في الكرادة قدمها الشاعر ماجد الربيعي تخللها توقيع الكتاب وتوزيعه على الحاضرين. وجاء في المقدمة التي كتبها الشاعر ماجد الربيعي: ان مآتم الريح هي الإصدار الأول للأستاذ جاسم الجدادي. تتضمن 60 نصا أدبيا. وقد عبر من خلالها ما يدور في نفسه من خلجات وإرهاصات مشاعر انسانية.
(مآتم الريح) رسم من خلالها الشاعر جاسم الجدادي لوحاته بلغة سهلة يفهمها الجميع أفصحت لنا عن ما بداخله من هذا الجمال بخطاب مباشر سلس الى حواء حبيبته.
فهو الذي يقرأ في عينيها لغة الشعر ويرى نفسه المعلم الأول لها حين تناسته ولم تنسهُ وهو الحاضر في أحلامها والعاشق الذي أضنتهُ الرموش وخصلات الشعر والمواعيد والصمت والبوح ورسائل العشق. وأحيانا يرى نفسه التلميذ البليد أمام قوانين الأنوثة التي لا يتقنها؛ يغريه الهمس ولاتحده المسافات والأميال فتلاحقه هواجس قلبه العاشق فيحلو له كأي عاشق أن يناجي القمر والنجوم والغيوم والليل والرياح والأشجار وكل الأشياء التي يراها أجمل من خلال ليلاه التي أحدثت تغييرا في كل تلك الأشياء في مخيلته.
فهو يهذي ويثرثر ويتيه ويخشى من الوهم والنسيان ويرى فيها الثورة الوجدانية التي تعصف به ويراها اليقين والهدوء والحماقة أحيانا.
يشار الى ان الشاعر جاسم الجدادي من مواليد 1963، حاصل على بكلوريوس ادارة واقتصاد. اهتم بالادب والشعر منذ صباه وتحديدا ايام الاعدادية والجامعية. ساهم بنصوص مشتركة (حروف منتصف الضوء) ونصوص في مجموعة (تفاصيل) التي اصدرها اتحاد المثقف العام.

Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*