مختصون: مجموعتنا في تصفيات آسيا الأولمبية متوازنة ومتقاربة

_________792797727

عدّ مختصون بالشأن الكروي أن مجموعة المنتخب الأولمبي في تصفيات آسيا تحت 23 عاما متوازنة، مبينين أن المنتخب الوطني قادر على تصدر المجموعة وحسم التأهل للنهائيات الأولمبية، فيما رهنوا تأهل المنتخب بالإسراع بتسمية اللاعبين والمدرب.

تحضير مبكر

وقال اللاعب الدولي السابق غانم عريبي إن “المجموعة التي يلعب فيها المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات لبنان وعمان والبحرين والمالديف تعد متوازنة ومتقاربة بالمستوى بين بعض المنتخبات”، عادّا أن “هناك فسحة من الوقت حيث ستقام التصفيات في شهر آذار المقبل، ويمكن التحضير لها بالشكل المطلوب”. وأضاف عريبي أن “التحضير المبكر يمنح المنتخب القدرة على المنافسة والتأهل عن جدارة لكن شرط أن يتم اختيار اللاعبين وتسمية الجهاز الفني للمنتخب بوقت يتيح التحضير”.

صعوبة اللا استقرار

بدوره يرى اللاعب الدولي السابق موفق عبد الوهاب إن ” القرعة أنصفت المنتخب العراقي كثيرا، وبالإمكان التأهل كبطل لهذه المجموعة لاسيما أننا نعلم بأن المتأهلين للمباريات النهائية في أولمبياد ٢٠١٦ هم أبطال المجموعات إضافة لافضل خمسة فرق تحتل المرتبة الثانية”. وأضاف عبد الوهاب أن “المجموعة ليست صعبة لكن الصعوبة تكمن بالوضع غير المستقر إداريا للكرة العراقية، على الرغم من أن هذا الشيء ليس بجديد علينا”، كاشفا أن “في كل مرة نرى تخبطاً واضحاً في الجوانب الإدارية، إذ نعلم جميعاً أن المدرب القادم للمنتخب الأولمبي مجهول ولم تتم تسميته لحد اللحظة”. وتابع عبد الوهاب أن “على الرغم من الاحاديث هنا وهناك بشأن الإتفاق مع المدرب حكيم شاكر على تولي هذه المسؤولية بعد إقالته من تدريب المنتخب الوطني، لذا على اتحاد الكرة الإعلان عن إسم المدرب في إقرب فرصة ممكنة ليتسنى له تقديم منهاجه التدريبي والمباريات والمعسكرات التدريبية تحضيرا للبطولة”.

عبرة الأغلاط

من جهته عدّ المدرب صباح عبد الحسن إن “مجموعة العراق جيدة ومن الممكن اجتيازها اذا ما كان هناك اعداد جيد ومخطط بشكل علمي فني من النواحي كافة”، مشددا على “ضرورة تسمية الجهاز الفني الذي سيقود الأولمبي في البطولة”. ودعا عبد الحسن إلى “أخذ العبرة من الأخطاء التي وقعت بها الكرة العراقي في بطولة خليجي 22”. وكانت قرعة التصفيات الآسيوية وضعت المنتخب العراقي في المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبات لبنان والبحرين وعمان والمالديف، وسبق للمنتخب إحراز لقب النسخة الماضية بعد الفوز على السعودية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.