أنفاق مليئة بالأشجار والنباتات المزهرة

uyouioiu

عندما نقرأ عن الأنفاق يتبادر للأذهان تلك الأنابيب الحجرية المحفورة تحت الأرض لعبور السيارات وقطع المسافات الطويلة ، ولكن من منا حلم بنفق ملئ بالأشجار والنباتات المزهرة ، والذي يبدو للوهلة الأولى بالحلم الرومانسي ، لكنها واقع موجود في العديد من الأماكن على كوكبنا ، وهي أنفاق من الأشجار المترامية الأغصان ، والتي توفر مزيد من الظلال ، وتتشابك لتمنع تسرب الغازات الضارة الناتجة عن التلوث ، كما تعمل على تلطيف الجو ، ناهيك عن كم الشعور بالراحة والاسترخاء عند السير تحت ظلالها .
1. نفق ستارية : وهو موجود في اليابان ، وهو ممشى تغطيه مظلة من الزهور الملونة الرائعة ، يطلق عليه البعض نفق يستيريا ، وهو موجود بحديقة كاواتشي فوجي ، وتزهر أشجار النفق كل عام بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو ، أي في فصل الربيع ، مما يجعل النفق لوحة زهرية خيالية .
2. نفق الحب : مكان جذاب في الغابات الواقعة في أوكرانيا ، كان قديما ممرا للسكك الحديدية فقط ، ثم تحول لأكثر منطقة رومانسية في العالم ، إذ تنمو الأشجار على أعلى القطارات عبورا بغابة قرية كليفن عدة مرات يوميا ، مما يجعلها رحلات جذابة للزائرين من كل مكان .
3. ممشى جاك رندس : ويوجد في مجينة جوهانسبرج ، والتي تعد اكثر مدينة خضراء في جنوب أفريقيا ، إذ هي موطن لأكبر غابة صنعها الإنسان ، فهو يمتلك أكثر من 10 ملايين شجرة ، بما لا يقل عن 49 نوع من الأشجار ، وهي أشجار استوائية تم نقلها للمدينة من مائة عام ، ويعد شهر اكتوبر موسم ازهار الأشجار بالنفق .
4. نفق يو : تذكر الروايات أن النفق تم زرع أشجاره بواسطة عائلة داير في القرن الثامن عشر في بريطانيا ، وهي أشجار طويلة اتخذت شكل قوس ، وتفرعت جذورها وفروعها لتبني نفقا أخضر ظليل رائع الجمال .
5. نفق شجرة الخريف : وهو نفق ولاية فيرمونت الأمريكية ، وهو يمتلك أشجار مذهلة المنظر ، تزدان باللون الأخضر الزاهي ، وأوراق كثيفة في موسم الخريف ، وهي أشجار عالية تلتف أغصانها لتتعانق مغطية النفق بظلها العليل .
6. نفق شجرة الجنكة : تعد شجرة الجنكة شجرة تراثية في اليابان ، وهي شجرة معمرة لسنوات طويلة ، وهي تنتشر باليابان بأعداد كبيرة تصل لما يقارب من 65000 في الشوارع والمتنزهات ، ويوجد نفق شجرة الجنكة في الحديقة الخاريجة لضريح ميجي ، والتي كتب لها النجاة عند ضرب هيروشيما ، وبلغ عدد الأشجار المتبقية ستة أشجار ، مما دعى اليابانيون لإطلاق اسم حامل الأمل ، أو الناجي على هذا النفق .
7. نفق الظلام : يتكون النفق من مجموعة من الجدران المظلمة ، والتي تعد أحد الظواهر الطبيعية في ايرلندا الشمالية ، والتي تتمتع بجذب سياحي كبير من مختلف الجنسيات والبلدان في العالم ، كما يحرص كثير من الأشخاص على زيارة النفق يوم الزفاف والتقاط الصور الرومانسية فيه .
8. نفق الخيزران : ويوجد في أراشيياما في اليابان ، في غابة الخيزران ، وهي تمتلك عدد من المعابد ، والمزارات الشهيرة وهي على مسافة قريبة من النفق، ويشتهر النفق بأصوات الرياح العتيدة التي تهب عبر النفق ، وقد تم التصويت في اليابان للحفاظ على النفق وعدم هدمه ، والتي جاءت بالإيجاب .
9. روا غونسالو دي كارفالو : نفق من الأشجار الشاهقة الإرتفاع في البرازيل ، وهو يضم أكثر من 100 شجرة من أشجار الظل ، ويعد النفق تراث تاريخي ، وثقافي ، وإيكولوجي في البرازيل ، إذ تنتمي أشجار النفق لأشجار الورد ، والمعروفة بحفاظها على البيئة نقية ، كما تعمل على ترطيب الهواء ، مما ساهم بشكل واضح على الحفاظ على صحة المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالنفق .
10. نفق أزهار الكرز:الموجود في مدينة بون الألمانية ، وهو يتكون من مجموعة أشجار جميلة بأزهار الكرز الجذابة ، والتي تبدأ في التقتح مع بدايات نسمات الربيع اللطيفة ، وهي أزهار تحتفظ برونقها لفترة طويلة نسبية قد تصل لعشرة أيام تبعا للظروف المناخية المحيطة بها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.