Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الالفة المجتمعية

الألفة والمحبة والتسامح حالات كان يعيشها أبناء المجتمع العراقي بكل اطيافه حيث كنا نرى الالفة تسود حياة الاصدقاء من أماكن عدة , ومحافظات مختلفة , والجميل اننا نلاحظ ان الناس تذهب الى مناطق بعيدة من اجل ان تدوم هذه الالفة بينهم, كم كان جميلاً عندما كنا نرى وجود التقارب الاجتماعي بين أناس من محافظات تجمعهم المودة , يذهب كل شخص الى الثاني بدون ان يشعر انه غريب على تلك المنطقة .
كل هذه الحالات الجميلة التي كنا نعيشها في مجتمعنا قد رحلت عن هذا البلد وأصبح اغلب الناس لا يعرف معنى الالفة. عقول تأثرت ببعض المنابر الدينية والسياسية التي جاءت الى مجتمعنا من خارج أسوار البلاد . فالنزاعات والحروب والاقتتال الطائفي سبب في تفرقة أبناء البلد وأصبحت التعصبية الدينية والقومية والطائفية تسود الحياة بدلاً من الالفة والمحبة حتى وصل الحال الى ان يمنع أبناء منطقة او محافظة من دخول منطقة اخرى و تحولت الالفة التي كانت تسود الحياة بالحب والتواصل الى منهاج حياة تعمل على التفرقة بين الناس.
رنا الشمري

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.