الكردستاني : تجديد الولاية الثالثة لبارزاني شأن كردي

التحالف الكردستاني

نفى التحالف الكردستاني ، ان تكون زيارة رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني الى واشنطن لغرض التاكيد على قرار الكونغرس الامريكي او لتجديد ولاية ثالثة له.

وقال عضو التحالف الكردستاني مثنى امين ان الحديث عن الدولة الكردية هو جانب حقوقي وشرعي واخلاقي، فمن حق اي شعب ان يقرر مصيره مثى ما يشاء.

وأوضح امين ان الحديث عن تقرير المصير لا يعني ان تكون حكومة كردستان العراق ونوابها يدعون الى التقسيم، مبيناً ان مسؤولي كردستان ملتزمون بالدستور الذي يوحد العراقيين، ومشاركون في الحكومة الاتحادية بحصتهم وجادين في انجاح الحكومة في مساعيها في اصلاح شأن العراق.

وبيّن امين ان الزيارة كان مبرمج لها من السابق وهناك الكثير من القضايا العالقة بين العراق والدول الخارجية يمكن ان تكون قضية مطروحة للنقاش.

وتابع انه من الممكن ان تكون قضية دعم كردستان وحكومته في مواجهة داعش سبب لزيارة بارزاني الى واشنطن وهي ضمن واجبه الدستوري والقانوني لأنه لا يمثل الحكومة الاتحادية وانما يمثل حكومة اقليم معين، مبيناً ان الزيارة تبحث دراسة سبل تطوير العلاقات مع كردستان سياسيا وثقافيا وعسكرية وليست متناقضة مع الحكومة العراقية .

واشار ان موضوع تجديد الولاية الثالثة لبارزاني هو شأن كردستاني ومن يجدد الولاية او يحجب الثقة عنها هو البرلمان الكردستاني، ملمحاً الى ان الولايات المتحدة ممكن ان تكون طرف لغرض تقريب وجهات النظر كونها من الدول التي لها باع طويل في الشان العراقي ودولة مؤثرة على كل دول المنطقة ..

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.