لاريجاني: إذا تحايل الغربيون سنواصل المسار في التخصيب

لاريجاني: الاميركان والصهاينة، المستفيدون من الاعمال الارهابية

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن الطرف الغربي إذا أراد أن يطرح كلاماً مزدوجاً في المفاوضات ويمارس التحايل فإن إيران ستعود إلى المسار السابق في مواصلة تخصيب اليورانيوم.

وقال لاريجاني في مراسم عرض كتاب “حماسة الإمام علي عليه السلام المنظومة” في طهران: رغم أنهم رأوا أن الحظر لا جدوى منه واضطروا إلى المجيء إلى طاولة المفاوضات إلا أنهم مازالوا يدلون بتصريحات غريبة.

ولفت إلى تصريح مسؤول أميركي قال “لقد حققنا جميع أهدافنا وإن إيران ستخضع إلى الأبد للتفتيش”؛ وقال: بما أن هؤلاء أشخاص خاضعون لسيطرة الصهاينة فهم يبالغون في تصريحاتهم.

وصرح لاريجاني مخاطباً المسؤولين الأميركيين: لقد شاهدتم مقاومة إيران بحيث اضطررتم إلى القبول بتخصيب اليورانيوم على الأراضي الإيرانية لكن إذا أردتم أن تتكلموا بازدواجية وتمارسوا التحايل فإننا سنعود وسنواصل المسار السابق.

وتابع: إن قمنا بالتخلي عن التخصيب بنسبة 20 بالمائة فلأننا لا نحتاج له؛ ففي السابق عندما أردنا أن تزودونا بالوقود المخصب بنسبة 20 بالمائة إلا أنكم نقضتم وعودكم لذلك قمنا بأنفسنا بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة. وحذر الطرف الغربي من اعتماد الصلافة والتباين في المواقف بين المفاوضات ووراء الكواليس؛ مشدداً على أن الطريق مفتوح أمام إيران لتقوم بتخصيب اليورانيوم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.