حشد لطاقات اليمن الشعبية ووقفات احتجاجية ضد العدوان

11160231_830230573729461_294064093_n

بدأت اللجنة المركزية للتعبئة العامة اعمالها في صنعاء وعرضت برامجها الرامية لتعزيز صمود المجتمع اليمني بوجه العدوان، في اطار حشد الطاقات الشعبية.

وعقدت اللجنة اجتماعها بمشاركة مختلف ممثلي اللجان التعبوية الفرعية، حيث أكد المشرف العام للتعبئة طه أحمد المتوكل أستهداف العدوان السعودي لكل أبناء اليمن على اختلاف فئاتهم وأطيافهم، مشيرا الى أن اليمن يشهد اليوم حصارا بريا وجويا وبحريا لا مثيل له في التاريخ.

في سياق متصل شهدت منطقة بني مطر في العاصمة صنعاء وقفة نسائية احتجاجية منددة بالعدوان السعودي، نظمت بدعوة من الحركات النسائية.

واكدت المشاركات في هذه الوقفة الاحتجاجية ان العدوان السعودي الاميركي يرتكب جرائم حرب كبرى بحق أبناء الشعب اليمني. كما اكدن وقوفهن وصمودهن بوجه العدوان وأنهن سيبذلن كل ما بوسعهن لمواجهته.

وفي صنعاء ندد مئات الموظفين بالحصار الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن وكان سببا في تردي الحياة المعيشية والاقتصادية. وحملت وزارة النفط اليمنية الدول المشاركة في العدوان مسؤولية الكارثة الاقتصادية جراء انعدام المشتقات النفطية.

كما تعاني المستشفيات اليمنية من نقص حاد في الادوية والمستلزمات الطبية بالاضافة الى انقطاع التيار الكهربائي بصورة مستمرة بسبب الحصار الذي يفرضه العدوان السعودي على البلاد.

واكد المسؤولون في مستشفى عمران بمحافظة عمران أن المستشفى والمراكز الصحية الاخرى مهددة بالإغلاق بسبب عدم توفر المواد الطبية ونقص المحروقات ما يهدد بتوقف الأجهزة الطبية عن العمل. وحذروا من انقطاع الخدمات الصحية وخاصة الأساسية منها. مطالبين المنظمات الدولية بالعمل على رفع الحصار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.