القانون : كتل سياسية تعيق تنفيذ احكام الاعدام

القانون

ارجع النائب عن دولة القانون حنين القدو ، اليوم الاربعاء ، عدم تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين بالارهاب إلى الاجندات السياسية المختلفة التي تتعلق بالعمليات الاجرامية ومدى ارتباطها ببعض الكتل او المسؤولين في الحكومة ما تسبب في تأخير تنفيذ هذه الاحكام .

واكد القدو ان اغلب المدانين بالارهاب تمت المصادقة على الاحكام التي صدرت بحقهم واكتسبوا الدرجة القطعية القانونية في الحكم ولم يتبق الا تنفيذها ، مشيرا إلى ان التأخير ناتج عن عدم وجود التوافقات والتجانسات السياسية على موضوع الاعدام وكيفية التعامل مع الجماعات الارهابية وارتباطاتها مع بعض المسؤولين او الاحزاب السياسية.

واضاف انه هنالك من يحاول المماطلة في موضوعة تنفيذ احكام الاعدام وعطاءه صبغة قانونية ودولية بحجة مخالفتة لمطالب الامم المتحدة وحقوق الانسان ما يشجع الارهابين على القيام باعمال اجرامية اكثر كونهم ضمنوا الافلات من العقاب وبغطاء دولي وسياسي.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، رفض المصادقة على أحكام الإعدام الصادرة عن القضاء العراقي خلال حقبة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، بدون أن يبدي سبباً مقنعاً لشركائه السياسيين أو الكتل البرلمانية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.