Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

المغرد السعودي المعارض جمال بن: مواجهة بين بن نايف وبن سلمان وراء الكواليس

المغرد السعودي

على غرار المغرّد السعودي الشهير “مجتهد”، ينشر مغرّد سعودي آخر تحت اسم “جمال بن” تسريبات تتضمّن معلومات متعلّقة بأبرز قضايا المملكة ولا سيّما السياسية منها. جمال بن الذي يرجّح أنه يكون أحد الأمراء المُعارضين، يعرّف عن نفسه بأنه وُلد “من رحم حركة الأمراء الأحرار في المملكة التي أُسّست عام 1958”.

ويكشف جمال بن جوانب جديدة في قضية آية الله الشيخ نمر باقر النمر المعتقل منذ عام 2012، فكتب على صفحته على “تويتر” التي يتابعها أكثر من 27 ألف شخص “الجديد في قضية نمر آل نمر هو تحوّلها لملف خلافي حقيقي بين ولي العهد السعودي محمد بن نايف من جهة وولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان من جهة أخرى، فقد صدر على بن نمر حكم بالإعدام وتم تمييزه وأُرسل إلى الملك للتوقيع على تنفيذه كما هو متعارف عليه، وسبق لبن نايف أن أبلغ الملك سلمان بن عبد العزيز أنه ينوي إعدام بن نمر في اليوم الذي تصادف فيه ذكرى وفاة أبيه نايف، وسلمان تحفظ على التوقيت خوفاً من شيوع وصف الثأر الشخصي، وكان بن نايف يحاول إقناع سلمان بفكرة (توزير شيعي) لإبعاد الاتهامات الخارجية المتوقعة بأن الإعدام يستهدف الشيعة”، وأضاف “قبيل “الفورمات” الجديد لتشكيلة حكومة الزهايمر كان بن نايف يبحث عن شخص شيعي يعيّنه وزيراً للصحة، ثم غيّر فكرة الصحة وذهب لشركة “أرامكو” النفطية، وقع الاختيار على شخص أخواله شيعة وأبوه سني فتم تعيينه رئيساً لـ”أرامكو”. واختيار”أرامكو” كان ذكياً لأنها متصلة بالعالم وليس وزارة الصحة”، في إشارة الى تعيين المهندس أمين حسن الناصر رئيساً وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة “أرامكو” في الأول ممن شهر أيار.

وأردف جمال بن “الجديد والمهم في الموضوع رغم أن توقيع وختم الملك بيد ابنه المراهق، ولكن لسوء حظ بن نايف فإن موقف زميله في المراهقة بن سلمان مختلف.. لانه مصرّ على توظيف حكم الإعدام لمقايضة إيران بما أنها أبدت جديةً بطلب العفو عنه في مراسلات سابقة ومستمرة من تحت الطاولة.. بن نايف اعتبر أصل الفكرة غبية ولا تستحق الاهتمام، ودون أن يناقش عرض المقايضة المقترح، بل ضحك وضحك وضحك.. ما أغاظ بن سلمان!”، وتابع “تفاوض الطرفان المراهقان دون جدوى، وبن نايف أبلغ بن سلمان أنه سيأمر بالتنفيذ إنفرادياً ولا حاجة لختم ملكي.. بن سلمان أوصل رسالة لبن نايف بطريقة غير مباشرة ومعناها: ترى ختم الملك عندي ومن صلاحيات الملك تغيير حتى ولي العهد!”.

ويسأل جمال بن في الختام “ما الذي سيحصل؟! للأمانة لا أعلم لسبب بسيط: أن هذين في مرحلة المراهقة، ويلعبان في الحكم كما يلعب أحدنا “البلايستيشن”!!”.

يذكر أن المغرد الشهير “مجتهد” تحدّث أول من أمس عن نظرة محمد بن نايف لمحمد بن سلمان، فأشار إلى أن القلق بدأ يدبّ في قلب بن نايف وتيقن أن الدور عليه اليوم أو غدا، بعد أن جمع بن سلمان سلطة الجيش والمال والاعلام والحرس الملكي بيده، لافتا الى أن بن نايف يخشى أن يصدر قرار ملكي بتجريده من أي سلطة مثل وزارة الداخلية أو المجلس السياسي والأمني خاصة أنه لا يملك أية طريقة لمنعه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.