Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

انجازات جديدة للجيش اليمني واللجان الشعبية في عدن وشبوة وتعز

11118763_831184070300778_1598617890_n

إنجازات عسكرية كبيرة وضخمة للجيش اليمني واللجان الثورية وهزيمة سعودية مدوّية جنوب اليمن، فبعد أن أسفرت المعارك التي خيضت خلال الساعات الماضية عن إندحار لمسلحي تنظيم “القاعدة” وميليشيات عبد ربه منصور هادي عن مزيد من معاقلهم لاسيما جنوب البلاد، سعت السعودية عبثاً لإسناد الميليشيات التي ترعاها بالقصف البحري مسجلة رقماً قياسياً إجرامياً جديداً بـأكثر من 150 غارة في أقل من 24 ساعة.

وفي عدن نجح الجيش اليمني بمؤازرة اللجان الشعبية في تأمين مديرية المعلا بعد طرد مسلحي “القاعدة” منها، وسيطر على مديرية التوّاهي وسط ترحيب حار من قبل المواطنين. وبثت قناة “المسيرة” مشاهد تُظهر قصر 22 مايو الجمهوري بعد تحريره.

وقضى الجيش اليمني على عناصر تنظيم “القاعدة” مكبّداً إياهم خسائر كبيرة في محافظة مأرب وسط اليمن، بعدما تمكّن من الوصول إلى مشارف عاصمة المحافظة، بالرغم من إسناد العدوان الجوّي المتواصل للمسلّحين التكفيريين.

وتمكّنت قوّات الجيش واللّجان الشّعبية من طرد عناصر تنظيم “القاعدة” من منطقة المصنعة في محافظة شبوة وسط البلاد، الذين خلّفوا وراءهم أسلحة وعتاد عسكري.

وحرّرت القوات اليمنية بمؤازرة اللجان الشعبية شارع الستين الإستراتيجي في محافظة تعز غرب اليمن بشكل كامل من عناصر تنظيم “القاعدة” الإرهابي وميليشيات هادي.

شمالاً، أحكمت قبائل همدان بن زيد السيطرة على موقع جلاح العسكري السعودي في محافظة نجران بعد فرار الضباط والجنود الذين كانوا بداخله، كما استهدفوا بالقصف المدفعي والصاروخي موقع العين العسكري السعودي في المحافظة عينها وأحرقوا آليتين عسكريتين.

وعلى ضوء تقدم مقاتلي القبائل رٌصدت حالات فرار كبيرة في صفوف الجيش السعودي من مواقعه الحدودية في محافظة جيزان المقابلة لمنطقة تهامة. كما أفادت قناة “المسيرة” اليمنية عن أن أهالي منطقة البقع استطاعوا إسقاط مروحية “أباتشي” عسكرية سعودية في مديرية البقع شرق مدينة صعدة.

في موازاة ذلك، لم تتوان طائرات العدوان السعودي عن شن المزيد من الغارات الجوية على اليمنيين، فقصفت منطقتي القفل والصمع بضواحي مدينة صعدة، ومنطقة المنزالة من جبل الدخان وسط تحليق مكثف على المناطق الحدودية.

وأغارت طائرات العدوان السعودي على مخيّم المرزق بحجّة اليمنية، وعلى مقر إدارة شرطة السير في محافظة صعدة، فيما استشهاد 9 من عائلة واحدة في مديرية بكيل المير في محافظة حجة جراء غارة لطيران العدوان السعودي.

وسط هذه التطورات، دعت اللجنة الثورية العليا في اليمن جماهير الشعب اليمني للإحتشاد عصر الجمعة في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء تحت شعار:”الحصار والعدوان جريمة إبادة للشعب”.

في الأثناء، كان رئيس الديبلوماسية السعودية الجديد عادل الجبير، يقدّم أمام نظيره الأميركي جون كيري اقتراحات عفا عليها الزمن لوقف إنهيارات جماعاتها، فمن الرياض إشترط الجبير إلتزام “الحوثيين” بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن لا في مناطق محددة لقاء هدنة إنسانية تمتد لخمسة أيام.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده ترحب بوقف إطلاق النار الذي يهدف إلى ما أسماه “دعم جهود إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني إلى جانب دعم عملية الحوار والتوصل لحل سلمي”. ولفت كيري إلى أنه لا توجد أسس محادثات بين واشنطن والرياض حول تدخل عسكري بري في اليمن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.