روسيا تدعو لايقاف القتال وايصال المساعدات الى اليمن

11225569_831304206955431_238883957_n

دعت روسيا الأطراف اليمنية والشركاء الإقليميين والدوليين إلى توفير ممر آمن لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وافاد موقع “روسيا اليوم” اليوم الجمعة ان وزارة الخارجية الروسية قالت: “بغض النظر عن المحاولات التي يبديها المجتمع الدولي لإيقاف العمليات العسكرية الشاملة في الجمهورية اليمنية، تستمر المواجهة العسكرية المستعرة في البلاد، ونؤكد في هذه الظروف على الموقف الروسي الداعي إلى إيقاف إطلاق النار وإيقاف إراقة الدماء ومعاناة اليمنيين المسالمين بأسرع ما يمكن”.

وأضافت: “يلاحظ في الأيام الأخيرة مستوى عال من العنف في عدن أسفر عن ضحايا بالعشرات من السكان الآمنين في هذه المدينة اليمنية الثانية من حيث الأهمية.

وتابعت الخارجية الروسية: “يلاحظ كذلك ارتفاع التوتر على الحدود اليمنية السعودية، ومرت لحظات مقلقة قصفت فيها المطارات على الأراضي اليمنية ما جعل من غير الممكن إيصال المساعدات الإنسانية عبر المنظمات الدولية”.

واوضحت “ندعو الأطراف اليمنية والشركاء الإقليميين والدوليين مجددا إلى قبول مبادرتنا حول إقامة هدنات إنسانية، وأي خطوة في هذا الاتجاه تسهل مساعدة السكان المدنيين ومرحب بها من قبلنا”.

واكدت ان القرار الحاسم سيكون هو “استئناف العملية السياسية الوطنية الشاملة بمشاركة جميع الأطراف اليمنية المعنية لتقرر بنفسها شكل النظام الاجتماعي والاقتصادي القادم لليمن الصديق لصالح جميع سكانه”.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.