الانواء الجوية تتوقع طقساً ممطر شمالاً خلال الايام الاربع القادمة

الانواء-الجوية

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، طقساً غائما ممطرا في شمال البلاد وغائما جزئيا في منطقتي الوسط والجنوب خلال الايام الاربعة المقبلة فيما تكون درجات الحرارة العظمى بمعدل 37 درجة مئوية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “المراقب العراقي”  إن “البلاد تتأثر غداً الأحد بمنخفض جوي من الجزيرة العربية ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض الغيوم كما يتصاعد الغبار خلال النهار في بعض اقسام المنطقة الجنوبية وستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 23 مْ والعظمى 37 مْ “.

واضاف البيان أن “يوم الاثنين المقبل توقعت هيئة الانواء الجوية عدم حدوث تغير في الحالة الجوية عن اليوم السابق عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة التي كانت تسجل فيه العظمى 37 مْ “.

وأشار البيان الى “البلاد ستتأثر يوم الثلاثاء المقبل بالمنخفض الجوي القادم من الجزيرة العربية ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض الغيوم كما يتصاعد الغبار خلال النهار في بعض اقسام المنطقة الجنوبية في حين سترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق”.

ولفت الى ان “البلاد ستتأثر يوم الاربعاء المقبل بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.