المطلبي : من ينكر وجود دور للمتسللين في التفجيرات الاخيرة فهو “واهم”

11210232_863445087061331_1075813807_n

أكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان من ينكر وجود دور للمتسللين الذين دخلوا مع النازحين فهو “واهم”.

واضاف المطلبي انه تم القاء القبض مجموعة من المتسللين دخلوا مع العوائل النازحة قاموا بانشطة مع زمر داعش الوهابية في بغداد ومع المضافات الموجودة، مشيرا الى وجود احياء في منطاطق الطارمية والتاجي وابو غريب يتواجد فيها عناصر داعش، وكذلك منطقة المحمودية التي حدث فيها اغتيال مديرة بلدية المنطقة مع سائقها، وهذا الامر يعتبر مؤشر حقيقي لنشاط العصابات الوهابية.

وبين ان داعش يحاول نقل المعركة الى العاصمة، بعد ان شاركت قيادة عمليات بغداد في المعارك الجارية بمدن الانبار وحققت نتائجا كبيرة ومهمة جداً في ملاحقة زمر داعش الوهابية، مبينا ان داعش حاولت نقل المعركة الى العاصمة بغداد لارغام قوات عمليات بغداد للعودة الى العاصمة.

واشار المطلبي الى ان تزايد التفجيرات الاجرامية في العاصمة بغداد يعود الى دخول المتسللين مع النازحين، مؤكدا ان هناك ضغوط سياسية مورست على الحكومة في هذا المجال، لافتا الى وجود مشكلة مع الشباب الذين دخلوا منفردين الى العاصمة، مردفا ان الاستخبارات العسكرية تاخرت في جرد هؤلاء الشباب حيث استطاع هؤلاء الشباب من الاختفاء داخل المنظومة الاجتماعية في العاصمة.

يشار الى ان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى اكد أن التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد مؤخراً، محاولة للتأثير على العمليات العسكرية في الانبار، مطالباً قيادة عمليات بغداد باجراء عمليات استباقية على مواقع الجماعات الارهابية، فيما دعا وزارتي الداخلية والدفاع للابتعاد عن الخطط التقليدية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.