هكذا علقت وسائل الاعلام العدو على ما فعله حزب الله بالقلمون!

11253846_833686003383918_1731986025_n

لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي أو عسكري إسرائيلي حول سيطرة الجيش السوري ومجاهدي المقاومة على جبال القلمون، حيث لوحظ أن المحلّلين في وسائل الاعلام العبرية لم يتطرقوا الى الموضوع، مكتفين بسرد سير المعارك نقلا عن وسائل إعلام عربية وخصوصا قناة المنار.

موقع “معاريف” نشر خبرا تحت عنوان “انجازات للأسد وحزب الله: احتلال جبال القلمون”، ناقلا ما ورد في إعلام حزب الله حول السيطرة على تلة موسى التي تعتبر أعلى تلة في سلسلة جبال القلمون، والتي تسمح بالسيطرة على مساحات واسعة جدا.

بدوره، تطرق موقع “والاه” الى ما ورد في إعلام حزب الله حول السيطرة على مناطق واسعة في جبال القلمون، مشيرا الى أن “المنظمة” وزعت شريط فيديو تظهر فيه المعارك من طائرة من دون طيار تابعة للمنظمة.

وتحدث موقع “والاه” عن أهمية جبال القلمون فكتب أن “جبال القلمون تتواجد في الجانب السوري بين الدولتين، بالقرب من العاصمة دمشق، وتربط بين المدينة والمناطق الساحلية، التي تشكل مركز ثقل للرئيس السوري بشار الاسد. مع ذلك، تمركز فيها المسلحون السوريون، من بينهم “جبهة النصرة” و”داعش”، خلال السنوات الاخيرة”، وتابع “حزب الله برّر تدخله في الأزمة خشية أن يقوم المسلحون السوريون بمهاجمة القرى الشيعية والمسيحية في المنطقة”، على حدّ تعبيره.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.