Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

روسيا تصدر قرارا بوقف عبور السلاح عبر أراضيها إلى قوات الناتو

855448681860

أصدر رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف قراراً بوقف عبور السلاح والعتاد العسكري عبر الأراضي الروسية إلى قوات حلف شمال الأطلسي الناتو في أفغانستان.

وجاء في بيان نشره جهاز الإعلام التابع للحكومة الروسية ونقلته وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن رئيس الحكومة اتخذ هذا القرار بسبب انقضاء مفعول قرار مجلس الأمن الدولي 1386 والذي يعود الى عام 2001 ويقضي بتشكيل “قوة المعاونة الأمنية الدولية” ويناشد دول العالم بتوفير الدعم لهذه القوة الذي يتضمن نقل الإمدادات اللازمة لها عبر أراضي وأجواء البلدان المجاورة لأفغانستان.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية حينها استعدادها للمساهمة في جهود المجتمع الدولي لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في أفغانستان إلا أنها لم تسمح للناتو بنقل السلاح والعتاد إلى قواته في أفغانستان عبر أراضيها إلا في نيسان 2008.

واستمرت طائرات النقل العسكرية الأمريكية في عبور أجواء روسيا طبقا لاتفاق روسيا والناتو حتى الآن برغم تدهور العلاقات الروسية الأمريكية.

ولن تواصل طائرات النقل الأمريكية رحلاتها في سماء روسيا بعد الآن حيث يلزم القرار الذي نشر أمس وزارة الخارجية الروسية بـ “إخطار حكومات الدول الأجنبية والمنظمات الدولية بإلغاء عبور الأسلحة والعتاد العسكري والسلع العسكرية لأراضي روسيا /على الخطوط الحديدية والطرق البرية وبطريق الجو/ إلى قوات الناتو في أفغانستان ومنها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.