Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

شركات البصرة النفطية تسرح العاملين من أهالي المحافظة

طالب نـــواب محافظة البصرة، بعقد مؤتمر (البصرة بغداد) لمعالجة المشاكل التي يعاني منها اهالي البصرة بأسرع وقت ممكن بالإضافة الى اهمية فتح مراكز تأهيل وتشغيل الايادي العاملة من اهالي المناطق النفطية لا ان تكون الاولوية للاجانب والمحافظـــات الاخرى، مؤكديــــــن أن الشركات النفطية طردت العاملين من أهالي البصرة.
وقال النائب سليم شوقي خلال مؤتمر مشترك مع عدد من نواب محافظة البصرة، ان النفط ثروة وطنية مهمة يجب الحفاظ عليها وتطويرها بالطرق الفنية وليس على حساب المواطن البصري.
واضاف ان مناطق شمال البصرة تتعرض الى مشاكل وتحديات كبيرة بسبب اتساع النشاط النفطي وزحفه على مراكز المدن في الاقضية والنواحي الذي أدى الى تعطيل اغلب المشاريع العمرانية والخدمية فيها.
وتابع ان الاهالي يتعرضون الى شتى الامراض السرطانية بسبب التلوث البيئي نتيجة حرق الغاز المصاحب لإنتاج النفط. واشار الى وجود مشكلة احالة الاراضي بجولات التراخيص الى عدد من الشركات النفطية، مبينا ان تلك الاراضي كان يعتاش عليها السكان في الصيد والزراعة.
ودعا الشركات المتعاقدة الى تشغيل اهالي البصرة العاطلين عن العمل على اعتبار ان الاتفاق النفطي ينص على ان تكون العمالة 80% عراقية و20% اجنبية لكن هذا النسب لم تتحقق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.