Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الاسدي : زيارة العطية الى بغداد اغضبت الامارات وال نهيان “يهرف” بما لايعرف

الاسدي

وصف عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية النائب خالد الاسدي، الاحد ، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي  عبدالله بن زايد آل نهيان بـ”السيئة ” وفيما عبّر عن رفضه لتلك التصريحات ، اشار الى انها تعبرعن جهل بطبيعة الاحداث التي جرت في العراق.

وقال عضو اللجنة خالد الاسدي ان ” العلاقات العراقية الاماراتية جيدة ولا يشوبها شائبة من الخلافات الحادة  ” ، مبينا ان ” كلا البلدين على معرفة تامة بمصالحهم واهتماماتهم ورؤيتهم بملفات المنطقة ” ، مضيفا ان ” الدافع وراء تلك التصريحات هو نوع من التعليق وعدم ارتياح لزيارة وزير الخارجية القطري للعراق وتصفية حسابات بين الدول الخليجية “.

واكد ان ” التصريح بنوعه سيئ ومرفوض ويعبر عن جهل بطبيعة الاحداث التي جرت في العراق ويحاول اثارة الفتن الطائفية داخل البلاد والتي اثبتت فشلها ، مؤكدا انه من الخطأ ان تنتهج الامارات سياسة مماثلة “.

وتابع ان ” داعش هو صنيعه الدول العربية ودعم بأموال عربية والعراقيين هم وحدهم يواجهون هذا العدو وكان الاحرى بوزير الخارجية الاماراتي ان يدعم الجهود العراقية  بدلا من دعم داعش من خلال تصريحاته السيئة “.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، اكد ان ” محاصرة الإرهاب والقضاء عليه لا يمكن أن يتم دون معالجة أسباب ظهوره وانتشاره في المجتمع”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.