Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

عشرات الشهداء والجرحى في قصف سعودي لمؤسسات تعليمية وطبية يمنية

 

استشهد 38 يمنياً وأصيب العشرات، اثر استمرار طيران العدوان السعودي في قصف منشآت مدنية بينها مؤسسات تعليمية وطبية ومخيم للنازحين، في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال مصدر أمني، إن العدوان السعودي شن غارة جوية على مخيم النازحين بمديرية خيران محافظة حجة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية وإصابة أكثر من 50 آخرين، مشيرا إلى أن المدفعية السعودية استهدفت قرية دغيج في المحافظة ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وجرح عدد آخر.

وأضاف “كما طال القصف الصاروخي للعدوان السعودي، مدرسة عمر بن عبدالعزيز وسكن الأطباء والمركز الصحي ومنازل عدد من المواطنين بمديرية بكيل المير بمحافظة حجة، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وجرح العشرات”.

ولفت المصدر إلى أن أربعة مواطنين استشهدوا وجرح آخرين إثر استهداف طيران العدوان السعودي لسيارة نقل متوسط تحمل مواشي وأغنام بمنطقة واسط بحرف سفيان وقاطرة نقل ثقيل تحمل مواد غذائية للمواطنين والنازحين والمتضررين من العدوان السعودي، مشيرا إلى أن طيران العدو شن غارات أخرى على قفلة عذر نتج عنها إصابة سبعة مواطنين.

وتابع المصدر “كما استشهد مواطن واصيب خمسة اخرين إثر معاودة العدوان السعودي، السبت، استهداف منطقة آل بالحسين بمديرية خمر محافظة عمران”.

وفي محافظة صعدة، قال المصدر إن طيران العدوان السعودي شن 10 غارات على منطقة بني سعد وجبل مران، وست غارات على مدينة صعدة، وثمان غارات أخرى على منطقة الشعف بمديرية حيدان بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن الجرائم النكراء التي يرتكبها العدوان السعودي وبشكل يومي، بحق أبناء الشعب اليمني تضاف إلى سلسلة الجرائم التي تستهدف قتل المواطنين وتدمير كافة المنشآت العامة والخاصة، مؤكدا أن جرائم العدو لن تسقط بالتقادم وسيقدم مرتكبه إلى المحاكم الدولية.

ودعا المصدر المنظمات الحقوقية والانسانية إلى النهوض بدورها وتحمل مسؤوليتها إزاء ما يرتكبه العدو السعودي من جرائم ضد ابناء الشعب اليمني والعمل على رفع الحصار الجائر المفروض عليه برا وبحرا وجوا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.