Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

نظرة داخل مقابر أطول معركة في التاريخ

هحخهحه

تظهر الغابات الشمالية في فرنسا وكأنها هادئة وغريبة، تخفي داخل أرضها الخصبة سرًا غامضًا، فتحت تلك السجادة الخضراء توجد كميات كبيرة من الزرنيخ والقنابل التي لم تتفجر بعد، مساحات من الأسلاك الشائكة وبقايا الرجال الذين ضحوا بحياتهم من أجل القتال للسيطرة على هذا الشريط من الأرض قبل 100 عام من الآن.

الغابة باتت خطيرة، فهناك مناطق بات محظوراً الاقتراب منها، وأشجار لم تعد تنمو، فهنا كانت معركة “فردان”، أطول معارك الحرب العالمية الأولى التي امتدت لـ300 يوم.

وقعت أكثر المعارك شهرة أثناء الحرب العالمية الأولى في 21 شباط 1916م، عندما شنت القوات الألمانية هجومًا خاطفًا عليها، وقد كان الألمان يعتقدون بأن الفرنسيين سيذودون عن مدينتهم حتى مقتل آخر فرنسي، ولكنهم في نفس الوقت كانوا يمنون أنفسهم بأن تكون خسائر الفرنسيين كبيرة جدًا حتى يضطروا إلى الانسحاب من الحرب.

واستطاع الفرنسيون أن يواصلوا القتال، وصمدوا بقيادة هنري بيتان، وذادوا ببسالة فائقة عن المدينة مما اضطر الألمان إلى الانسحاب بعد 11شهرًا، ونادى الفرنسيون (ببيتان) بطلا قوميًا، وقد قتل في هذه المعركة ما يقرب من سبعين ألفا من الجنود الفرنسيين المدافعين عن المدينة.

وفي أثناء الحرب العالمية الثانية، عام 1940م احتلت القوات الألمانية، وبكل سهولة مدينة فردان وتمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من احتلال المدينة مرة أخرى في عام 1944.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.