Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

“الشبكة العالمية”: لا يوجد إصلاح مع الحكم على الشيخ سلمان

11650896_855760394509812_1062080657_n

أدانت الشبكة العالمية للدفاع عن حرية التعبير الحكم الصادر ضد زعيم أكبر حزب معارض في البحرين، مشددة على أنه لا يمكن رؤية اصلاح صادق مع هذا الحكم.

وافاد موقع “الوفاق” امس الخميس ان معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ومنظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومركز البحرين لحقوق الإنسان، بشدة الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان بالسجن 4 سنوات في تهم ذات دوافع سياسية.

وأكدت المنظمات أن اعتقال واحتجاز والحكم على الشيخ سلمان مخالف للإلتزامات الدولية وهو انتقام منه ومن أنشطته السياسية السلمية كزعيم أكبر الأحزاب المعارضة في البحرين.

واعربت عن قلقها إزاء هذه الخطوة التي تمثل استهدافا للمناضلين من أجل الديمقراطية وترمز لمزيد من القمع ضد المعارضين.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين حسين عبدالله: “أن إدانة الشيخ علي سلمان تمثل خطوة رئيسية أخرى إلى الوراء للإصلاح الديمقراطي في البحرين”.

وطالبت المنظمات بوقف الحكم الصادر ضد الشيخ علي سلمان والإفراج عنه فورا دون قيد او شرط، ووقف استهداف الشيخ علي سلمان ونشطاء سياسيين آخرين في البحرين وضمان حرية التعبير، وضمان أن الجمعيات السياسية والنشطاء قادرون على أداء عملهم في بيئة آمنة وممكنة، دون الخوف من الانتقام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.