Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الكندي: التحقيقات الخاصة بسقوط المحافظات هي للتسويف وليست لإظهار الحقائق

الكندي

أكد المحلل لسياسي هاشم الكندي ان كل التحقيقات التي جرت بشأن سقوط المحافظات هي تحقيقات للتسويف وليس لإظهار الحقائق على اعتبار تدخل الجانب السياسي والمجاملات فيها.

وقال الكندي ” ان مسألة سقوط الانبار كأن الامر واضح فيها جداً حيث كان هناك انسحاب للقوات وخيانة بعض القادة العسكريين، مبينا ان قائد شرطة الانبار قام آنذاك بسرقة الاموال وكان متواصلا مع داعش من خلال تسريبه للمعلومات، وقام بالهروب الى دولة قريبة.

وافاد بالقول: اليوم لا يمكن الاخذ بهذه المعلومات بسبب الضغوطات والمجاملات السياسية، التي تهدف الى عدم اظهار الحقائق ووضع النقاط على الحروف.

واضاف ان ما حدث في الانبار لم يكن وليد اللحظة بل سبقته امور عدة منها الخيانات المرحلية والتقصير، لافتا الى ان الحكومة العراقية بكل اجهزتها تعلم ان هناك مسؤولين لهم ارتباط بداعش ويغذونه بالمعلومات، مشيرا الى ان ما حدث في الموصل تكرر في الانبار، معربا عن خشيته في ان يتكرر بمناطق او محافظات اخرى ان لم تتخذ اجراءات حقيقية وصارمة بهذا الخصوص.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن السبت الماضي عن انتهاء التحقيق بسقوط الرمادي، مؤكدا أن انسحاب القوات الأمنية من المدينة لم يكن مخولاً، فيما لفت الى أنه لن يساوي بين من صمدوا وأولئك الذين انسحبوا.

وقال العبادي في كلمة له ألقاها في احتفال نقابة الصحفيين العراقيين بمرور 146 عاماً على صدور أول صحيفة عراقية: خسرنا الرمادي في مرحلة من المراحل، مؤكدا أن التحقيق في سقوطها انتهى وما زال قيد الدراسة بعد شهر فقط من سقوط المدينة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.