Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

واشنطن تستأنف بيع الاسلحة للبحرين و”هيومن رايتس” تدين

واشنطن تستأنف بيع الاسلحة للبحرين و"هيومن رايتس" تدين

قالت الخارجية الأميركية ، إن واشنطن قررت رفع الحظر عن توريد الأسلحة لقوة دفاع البحرين والحرس الوطني.

ووصف البيان الأسلحة بـ”المساعدات الأمنية”، وأشار إلى أن قرار حظرها جاء بعد حملة القمع التي شنّتها البحرين على المظاهرات في عام 2011، بحسب موقع “مرآة البحرين”.

وكانت تقارير إخبارية قد توقعت صدور قرار من هذا النوع مؤخرا، في حين كشفت برقيات سعودية مسربة عن حراك دبلوماسي كثيف قامت به السعودية على مستوى العالم من أجل رفع حظر توريد الأسلحة للبحرين من واشنطن ودول أخرى، في خطوة باركها “أوباما قائلاً”: علينا الالتزام بأمن الحلفاء في الخليج.

واعتبرت الخارجية الأميركية البحرين مجددا بـ”الحليف المهم” في القضايا الأمنية الإقليمية، وأشارت إلى أنها تعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة في الحملة المضادة لتنظيم “داعش”، وتوفر الدعم اللوجستي والعملياتي لمكافحة الإرهاب والحفاظ على حرية الملاحة منذ أمد طويل.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري: ان حقوق الانسان في البحرين ليست على ما يرام، لكن السلطات أثبتت جديتها في تحقيق تقدم ملموس في ذلك على ارض الواقع، حسب تعبيره.

يذكر ان قرار استئناف مبيعات الاسلحة الاميركية الى البحرين تم في 2012، واكد كيري، ان الاستئناف الكلي في 2015 سيتبعه ضغوظات على السلطات البحرينية بشأن حقوق الانسان.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.