Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الساعدي: تشريع قانون حظر البعث قفزة نوعية في عمل البرلمان التشريعي

11793402_904574299615076_732977554_n

راى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون ناظم كاطع الساعدي، الجمعة، أن تشريع قانون حظر حزب البعث المقبور والكيانات المنحلة قفزة نوعية في عمل البرلمان التشريعي.

وقال الساعدي في بيان تلقت صحيفة المراقب العراقي نسخة منه، إن “تشريع قانون حزب البعث المقبور والكيانات المنحلة والاحزاب والانشطة الارهابية والتكفيرية هو انتصار للارادة الوطنية التي عزمت على تشريع هذا القانون المهم الذي ركن في اروقة مجلس النواب طيلة السنوات الماضية بسبب التجاذبات والمزايدات والتخندقات السياسية الضيقة التي لم نجني منها سوى الخراب والدمار بسبب تمسك بعض القوى السياسية بسقف مطالبها الشخصية والحزبية والفئوية المشبوهة على حساب مصلحة العراق وشعبه “.

واضاف ان “تشريع قانون حزب البعث المقبور هو نتاج ما ذاقه الشعب العراقي بجميع مكوناته واطيافه ومذاهبه وقومياته من هذا الحزب الفاشي الذي سفك الدماء وقتل الابرياء ودمر الحضارات والمدن ونسف الهوية العراقية الوطنية وتلذذ بممارسة ابشع المجازر بحق المدنيين العزل في الشمال والوسط والجنوب ، فلم يسلم من بطشه لا طفل ولا امراة ولا شيخ ولا مذهب ولا قومية”.

وتابع الساعدي أنه “يجب على مجلس النواب المضي في تشريع القوانين المهمة والحساسة التي يحتاجها البلد كقانون الاحزاب والنفط والغاز وغيرها من القوانين الخلافية والمعطلة “.

وكان مجلس النواب قد انهى بجلسته السابعة في فصله التشريعي الثاني والمنعقدة امس الخميس ، القراءة الاولى لمشروع قانون حظر حزب البعث المقبور والكيانات المنحلة والاحزاب والانشطة الارهابية والتكفيرية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.