حديقة مرعبة ومنزل مقلوب .. معالم سياحية غريبة تجذب السكان

غعف

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أغرب عوامل الجذب السياحي في العالم، ففي ولاية كانساس الأمريكية تجد السياح يتهافتون على أكبر كرة من الخيط في العالم، وكذلك منزل صيني يقع بالقرب من شنغهاي، كل ما يميزه أنه مقلوب رأسا على عقب وغيرها من المعالم الغريبة. حديقة الجحيم في تايلاند
مكتوب على بابها عبارة للترحيب بالزوار تقول “مرحبا بكم في الجحيم”. وهي تضم الكثير من التماثيل التي توضح ماذا ينال المخالفون من البشر من عذاب في الجحيم، مع وجود خوازيق وطرق التعذيب التي ينالها الخطاة، لذا من الافضل التوبة عن كل الأخطاء قبل زيارتها.
جدار العلكة في سياتل
يختلف مكان جذب السياح من بلد إلى آخر، فعند توقفنا عند مدينة “سياتل” تجد جدار العلكة الشهير بسوق الدراجات، الذي يعد وجهة مفضلة لدى مصوري حفلات الزفاف حيث يُغطى بالكامل بالعلكة، فقد بدأ التقليد الغريب عام 1993 لكنه لم يصبح محل جذب للسياح سوى عام 1999.
أكبر كرة خيط في العالم
أما في ولاية كانساس الأمريكية، بدأ “فرانك ستوبر” عام 1953 هذا المشروع الغريب الذي يتكون من إنشاء أكبر كرة من الخيط في العالم، وعقب مرور 4 أعوام فقط أصبح وزن الكرة 227 كيلوغراما تقريبا، ثم قام عام 1960 بالتبرع بها للدولة فأصبحت عاملا مثيرا لدى السياح والسكان المحليين الذين استمروا في إضافة الخيوط إليها. يذكر أن وزن الكرة وصل إلى 9015 كيلوغراما عام 2013.
كنيسة العظام بالتشيك
هي أول مكان يبدر إلى ذهن السائح عند وصوله إلى كوتنا هورا، التشيك، حيث تعود إلى القرن الثالث عشر وتتميز بتدلي الجماجم من الحوائط والأسقف، وتعود لأكثر من 40 ألف شخص لقوا حتفهم في الحروب أو جراء مرض الطاعون.
حمام النبيذ في اليابان
يقدم منتجع “Yunessun” باليابان إمكانية الاستحمام في النبيذ الأحمر وذلك لمدة 12 يوما في السنة، وكذلك يعرض المنتجع زجاجات النبيذ لاستمتاع الزوار أثناء الاستحمام .
جسر الطبيعة بفرجينيا
ظهر نصب حجري مماثل لنصب ستونهنج الموجود بفرجينيا، ولكنه مصنع من مادة الالستيروفورم، لأول مرة عام 2004 يوم كذبة أبريل، وصممه “مارك كلاين” والغريب أن العديد من السياح توافدوا عليه ليصبح معلما شهيرا.
المنزل المقلوب بالصين
أما المنزل المقلوب رأسا على عقب بالقرب من شنغهاي بالصين، فهو أكثر الأماكن الغريبة جذبا للسياح بالصين حيث إن الأثاث يظهر معلقا في سقف المنزل، وقد افتتح للمرة الأولى عام 2014.
أقزام إنجلترا
ويمكن لمحبي الأقزام مشاهدة أكثر من ألف منها فضلا على 250 نوعا من الأزهار البرية بشرق إنجلترا .
سرطان البحر العملاق
يظهر سرطان البحر العملاق “لاري” بكينجستون، أستراليا، شيد لأول مرة عام 1979 لمساندة المأكولات البحرية في المنطقة ويبلغ طوله 56 قدما على الطريق السريع، وكان الهدف منه في بادئ الأمر جذب الانتباه للمطعم الذي يقع خلفه.
– السيارات المعلقة بنبراسكا
يتكون المجسم المجاني من 38 سيارة قديمة، وصمم من قبل “جيم رايندرز” تكريما لوالده الراحل، لكن عام 2006 تم وضع مركز للزوار لرعاية المجسم الذي أصبح عاملا مميزا بنبراسكا .
الأناناس العملاقة بجنوب أفريقيا
تقف ثمرة الأناناس العملاقة التي يبلغ ارتفاعها 55 قدما، لتعرض وجهة برلمانية لحقول الفاكهة بمدينة الكاب، وقد شيدت بين عامي 1990، و1992، تحية للفاكهة التي تنمو بشكل جيد في المنطقة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.