العبادي: مناصب نواب الرئاسات أحد مداخل الفساد

العبادي

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن اساس الاصلاح يتمثل في تلبية ارادة الشعب وانصاف الفقراء وازالة جذور الفساد وليس التشبث بالمناصب، مشيرا الى أن مناصب نواب الرئاسات أحد مداخل الفساد، فيما طالب مجلس النواب بتحمل مسؤلياته وعدم تجزئة وثيقة الاصلاح وطرحها كوثيقة واحدة.

وقال العبادي إن “اساس الاصلاح يتمثل في تلبية ارادة الشعب وتحقيق مصالحه وانصاف الفقراء وازالة جذور الفساد وليس التشبث بالمناصب”.

واوضح ان “ما اتخذته من توجهات للاصلاح ليست نابعة من رغبة بالانفراد في السلطة ولا لتجاوز الاطر الدستورية، بل لتكريس دولة المواطنة وابعاد الهيمنة الفردية والحزبية والطائفية على مفاصلها وعدم تكبيل مؤسسات الدولة بالمحاصصة المقيتة”.

وذكر العبادي ان “مناصب نواب الرئاسات ادت الى الترهل وهذا احد مداخل الفساد”، مشيرا الى ان “من صلاحية مجلس النواب التصويت على الغائها لانه من شرعها وهذا ما ينسجم مع الدستور والقوانين النافذة”.

وطالب العبادي مجلس النواب “بعدم تجزئة وثيقة الاصلاح وطرحها كوثيقة واحدة”، مشددا على ان “يتحمل مجلس النواب مسؤولياته بقبولها او رفضها”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، أمس الاثنين، أن الكتل السياسية أجمعت على قبول ورقة الاصلاح التي قدمتها الحكومة، مبيناً أن مجلس النواب سيباشر دوره في الرقابة على ما تم ذكره في الورقة لغرض الزام الحكومة في إنجاز ما تعهدت به.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.