إتحاد الكرة يسمّي شهد مدرباً للمنتخب الأولمبي ..اليوم.. منتخبنا الوطني يلاعب لخويا القطري إستعداداً لمواجهة الصين تايبيه

نهحهخحهخ

يجري منتخبنا الوطني وحدتين تدريبيتين يوميا في معسكر الدوحة استعدادا للتصفيات المزدوجة، فيما سيواجه اليوم الاربعاء فريق لخويا القطري وديا. ويشارك في معسكر الدوحة 19 لاعبا بعد انضمام الكابتن يونس محمود الى صفوف الفريق تحت قيادة المدرب يحيى علوان، وكان منتخبنا الوطني قد وصل السبت الماضي الى قطر للدخول بمعسكر تدريبي تحضيرا لمواجهة الصين تايبيه في الثالث من الشهر المقبل.
من جهة اخرى اصدر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم حزمة قرارات خلال اجتماعه في مقره. وجاءت مقررات الاجتماع تسمية عبد الغني شهد مدربا للمنتخب الاولمبي فيما ستتم تسمية مدربا لمنتخب الشباب في اليومين القادمين باجتماع لجنة المنتخبات والفنية ورفع توصياتهما. وجاء ايضا “عدم المشاركة في أي بطولات غير معتمدة من الإتحادين الدولي والآسيوي عدا بطولة الخليج، وذلك لضمان إستمرارية الدوري. فيما تقرر عدم إقامة أي معسكرات تدريبية للمنتخبات العراقية والحكام خارج البلاد تماشيا مع سياسة الدولة بالتقشف. كما اعلن الإتحاد بشأن إكمال كراس الدوري وبسبب عدم تزويد بعض الاندية وهي الشرطة والزوراء والطلبة والحدود والكهرباء لملاعبها تعذر ذلك في الوقت الحاضر مطالبين الاندية المذكورة بتزويدنا بملاعبها لضمان توفير الكراس الذي يخدم جميع الاندية. كما قرر اتحاد الكرة تكريم منتخب الناشئين لحصوله على لقب غرب آسيا لمنتخبات تحت ١٥ عاما. وكان اخر قراراته الايعاز بضرورة هيكلة لجنة المسابقات الحالية بحيث لا يوجد ضمن أعضائها أي ممثل للأندية المشاركة في الدوري الممتاز.
من جانب اخر اعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة مع اتحاد الكرة حول حقوق التغطية الإعلامية لنقل مباريات دوري الكرة الممتاز للموسم المقبل. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الموسوي إن “اللجنة بعضوية معاون مدير عام الدائرة القانونية والمتحدث الإعلامي للوزارة بينما كلف اتحاد الكرة النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة شرار حيدر والنائب الثاني ورئيس لجنة المسابقات علي جبار، فضلا عن رئيس لجنة التسويق باتحاد الكرة يحيى كريم للانضمام في اللجنة”. وأضاف أن “اللجنة المشتركة ستضع شروطاً خاصة على القنوات الراغبة في نقل مباريات الدوري وشراء الحقوق الإعلامية له”، موضحة أن “الشروط تهدف إلى التعاقد مع قناة تلفزيونية تتعاقد بدورها مع شركة مختصة بنقل المباريات، أو يتم التعاقد مع شركة خاصة بنقل المباريات، وهي من تسوق حقوق النقل للقنوات التي ترغب بشراء المباريات”. يشار الى أن قناة العراقية الرياضية قد اشترت حقوق مباريات الدوري الممتاز للموسم الماضي، قبل أن تحصل شركة عشتار على حقوق النقل بالمرحلة النهائية من الممتاز، والتي أخذت على عاتقها تسويقها للقنوات العراقية الرياضية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.