الروحاني: ضرورة التصدي بوجه مساعي تحريف الدين

rouhani500

أکد الرئیس الایراني الشيخ حسن روحاني ضرورة التصدي والوقوف بوجه المساعي الى تحريف الدين، مشددا على انه “لیس لدینا هلال شیعی وانما لدینا قمر إسلامي”.

وقال الشيخ روحاني في كلمة له خلال المؤتمر العالمي السادس لمجمع أهل البیت (ع) المنعقد فی طهران: “یجب ان نتحد معا لمواجهة التحدیات والمخاطر التي تحدق بنا”، مضيفاً “اننا بتنا نتصدی الیوم لنزعة تحریف الدین بعدما واجهنا العلمانية”، موضحا ان “الاعداء یریدون فصلنا عن الاسلام الحقیقي وإظهار ديننا علی انه مصدر العنف”.

وإذ لفت الرئيس الإيراني إلى أن “الاسلام هو دین الاقتدار والاختیار والسلام”، أكد ان “الاسلام غالبا ما یستخدم المنطق والاستدلال للحوار مع العالم، وان مدرسة أهل البیت (ع) هي مدرسة التفسیر الحقیقي للدین”.

ومن جانب اخر، أکد الرئیس الایراني ان “بلاده ترید أن تستخدم قوتها من خلال إقرار السلام في المنطقة”، موضحا ان “الاسلحة الفتاکة لم توفر الأمن لدول الجوار التي یستخدمونها فی الیمن”.

الشيخ روحاني الذي لفت إلى ان “القنبلة الذریة لم تتمکن من توفیر الأمن للکیان الصهیوني والاستقرار له”، شدد على أن “إيران تستمد قوتها من منطقها وحوارها ولیس من قوة العضلات والاسلحة والعتاد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.