المالكي : الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت مركز قوة في المنطقة

World Leaders Converge At 62nd U.N. General Assembly

قال الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت مركز قوة في المنطقة والعالم .

واكد المالكي خلال مؤتمر الجمعية العمومية للمجمع العالمي لأهل البيت في طهران ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اصبحت مركز قوة في المنطقة ومركز تصدي لكل المحاولات التي تريد تفتيت وحدة المنطقة واشاعة اجواء عدم الاستقرار فيها .

واتهم المالكي السعودية خلال كلمتة في المؤتمر تابعتها ” الاتجاه برس ” محملا اياها واسرائيل مسؤولية ما يحدث من اوضاع في العراق في رعايتهم للارهاب .

واكد خلال كلمتة على  ضرورة تسمية الأسماء بمسمياتها، وطرح الأمور كما هي دون مجاملات سياسية طالما نحن نعيش أجواء البحث عن حلول لأزماتنا وبخلافه سنبقى نناقش الأمور خارج السياقات الواقعية.

وبين المالكي أن “أي محاولة للتقارب مع هذه العقيدة أو تخفيف غلوائها واستمالتها هو نوع من الوهم والعبث وضياع الوقت”، موضحا أن “الحل الوحيد الذي من شأنه كبح جماحها وتخفيف انتشار شرورها هو العمل بكل جد وجهد لمقاطعتها وفرض الوصاية الدولية عليها بالوسائل القانونية والسياسية والاقتصادية والإعلامية”.

وتابع المالكي أنه “يخطئ خطأ فادحاً من يعتقد بإمكانية التعايش مع الكيان الإسرائيلي”، لافتا الى أن “هذا الكيان لديه مشروع اجتثاثي فهو يستهدفنا حتى لو صمتنا عنه وأدرنا أظهرنا اليه وينبغي معالجة الخطر الوجودي الصهيوني بنفس صيغ معالجة الخطر الوجودي الوهابي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.