Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

بعضها يتسم بالتشويق والآخر له طابع كوميدي .. غرب طرق التحية والترحيب في دول العالم

حخهحه

من أهم الأشياء التي يلاحظها المسافر إلى دولة أخرى هي كيف أن قواعد التحية أو الترحيب بالضيف معقدة للغاية، ويمكن أن تختلف تماما عما نفعل أو نقول في مجتمعنا، فمن السهل جدا الوقوع في الخطأ، لذلك حتى تكون التحية المناسبة في مكانها المناسب انتقينا لك عزيزي القارئ طرق وكلمات التحية لأهم الدول عبر العالم، لترى بنفسك أن بعضها يتسم بالتشويق والبعض الآخر له طابع كوميدي. نعلم أن معظم بلدان العالم يحيّون بعضهم البعض بتصافح الأيدي، ويقبلون بعضهم في العديد من الثقافات الأخرى، حتى هذا يختلف من مكان إلى آخر فنجد البعض يقبل على خد واحد، والبعض على الخدين وغيرهم على الكتف إلى آخره من التقاليد المتنوعة فهيا بنا نتعرّف عليها.

قبائل التبت

تقع منطقة قبائل التبت في منطقة الهضبة في آسيا إلى الشمال من جبال الهيمالايا، وعند التعرف على طريقة التحية لديهم ربما تعتقد أنها سلوك سيئ إذا ما تمت ممارسته في مجتمعات أخرى، هذا لأنها عبارة عن إخراج اللسان للضيف تعبيرا عن الترحيب به، وهذا تقليد يتبعونه منذ القرن التاسع في عهد الملك التبتي المعروف باسم “دارما لانغ” الذي كان له لسان أسود.

منغوليا

دولة غير ساحلية تقع في شرق ووسط آسيا، ويقوم الأشخاص هناك بتبادل البايب كرمز للتحية، كما يقدمون له حزاما من الحرير أو القطن ويجب على الضيف أن يأخذه برفق بيديه الاثنتين مع الانحناء قليلا.

جمهورية أفريقيا الوسطى

جمهورية أفريقيا الوسطى هي بلد غير ساحلي تقع في أفريقيا الوسطى، تحدها تشاد من الشمال والسودان من الشرق، والكنغو جنوبا والكاميرون غربا، وعند التحية يقوم الشخصان بضرب اليد اليمنى ثم يمسك كلا منهما الإصبع الوسطى بيد الآخر مستخدما الإبهام والوسطى لديه على التوالي.

موزمبيق

تقع موزمبيق في جنوب شرق أفريقيا، ويقوم الناس هناك بالتحية من خلال التصفيق بالأيدي ثلاث مرات قبل قول كلمة “مرحبا”.

توفالو

توفالو جزيرة بوليزينية تقع في المحيط الهادي في منتصف الطريق بين هاواي واستراليا، التحية هناك وخاصة بين الأقارب عبارة عن قيام أحدهما بالضغط على وجه الآخر بخده ثم استنشاقه بعمق.

دولة الغابون

دولة في غرب أفريقيا الوسطى تتقاسم الحدود مع غينيا الاستوائية في شمال غرب البلاد، تحدها الكاميرون من الشمال وجمهورية الكونغو من الشرق والجنوب، تقدم التحية لديهم من خلال المصافحة بكلتا اليدين وهذا دليل على الاحترام لديهم.

جورجيا

تحيتهم من خلال جملة تعني حرفيا: “اسمح لنفسك بالنصر”.

غانا

تقع جمهورية غانا في غرب أفريقيا، ويقولون في التحية: “إيه-تي-زين” وتعني “كيف تدرك روحك العالم”، والرد الإيجابي عليها هو: “إييه” أي أنك متعايش مع كل شيء من حولك.

اليونان

تقع دولة اليونان جنوب شرق أوروبا، يحل الضرب على الظهر محل تصافح الأيدي في كثير من التحيات لدى شعب اليونان.

غرينادا

جزيرة غرينادا هي جزء من الكومنولث التي تتألف من جزيرة غرينادا وست جزر صغيرة في الطرف الجنوبي من جزر غرينادين جنوب شرق البحر الكاريبي، تتسم التحية لديهم بضرب راحتي اليدين مع الإطباق عليهما قليلا.

أيسلندا

تتسم جمهورية أيسلندا بكونها جزيرة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي على حافته ووسطه، والتحية هناك في منتهى البساطة كل ما عليك هو أن تقول للضيف: “أنا سعيد” وهذا تعبير منك عن سرورك بوجوده.

جامايكا

تقع في البحر الكاريبي، وهناك يقول الشخص كلمة: “وائبن” وتعني “ماذا يحدث؟ “.

موريشيوس

وهي جزيرة تقع أمام الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية جنوب غرب المحيط الهندي، يحيون بعضهم بكلمة واحدة وتعني: “تحدث”.

ملدوفا

دولة غير ساحلية في غرب أوروبا، وعند التحية يقوم الرجل بتقبيل يد المرأة وهو يقول لها: “أنا أقبل يدك”.

الماوري

هم شعب يعيشون في نيوزلندا، للتحية يقرب كل منهما رأسه؛ بحيث تضغط أنف الأول على أنف الثاني مع إغماض العينين.

النيجر

نيجيريا دولة غير ساحلية تقع في أفريقيا الغربية، وعندهم يتم التصافح براحتي الأيدي؛ بحيث تكونا مرتفعتين في مستوى الرأس مع قول كلمة: “ووشي ووشي”.

سنغافورة

في سنغافورة يحيي الناس بعضهم بتمرير اليدين معا نحو صدورهم وبعدها يضعها فوق القلب برفق.

تايوان

التحية التقليدية لدى الشعب التايواني هي توجيه سؤال واحد وهو: “هل تناولت الطعام؟”.

كينيا

من حسن حظ السائحين مشاهدتهم للعادات الفريدة لأكثر قبيلة شهيرة في كينيا وهي قبيلة “مئآسي” فهم يستقبلون الضيوف ببعض حركات الرقص الاهتزازية ويطلق عليه: “أدامو” ويقوم بها المحاربون.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.