اعتقال سابع برلماني في البحرين

11911814_883415891744262_720200738_n

اعتقلت السلطات البحرينية القيادي بجمعية الوفاق المعارضة النائب السابق الشيخ حسن عيسى أثناء عودته مع عائلته من رحلة خاصة.

وتعليقا على الحدث، أوضحت “الوفاق” أن عيسى اقتيد إلى مبنى المباحث الجنائية بالعدلية، ولم تعرف أسباب الاعتقال حتى بعد مضي أكثر من 9 ساعات على اعتقاله، مضيفةً إن أخباره انقطعت داعية إلى الإفراج الفوري عنه.

بدوره، اعتبر منتدى البحرين لحقوق الإنسان أن اعتقال عيسى يمثل “استمرارا لمنهج الانتقام السياسي من المعارضين منذ حركة المطالبات الشعبية التي انطلقت في العام 2011 بدوار اللؤلؤة”.

وأضاف المنتدى في بيانٍ له أن “هذا المنهج الخطير في استهداف النواب ليس له مبرر قانوني”، مشيرا إلى تعرّض 7 نواب للاعتقال التعسفي، 6 منهم ينتمون إلى كتلة الوفاق المعارضة، كان آخرهم النائب السابق الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، والحكم عليه بالسجن 4 أعوام.

وأوضح المنتدى أنه سيقوم بمخاطبة الاتحاد الدولي للبرلمانيين، والمفوضية السامية، والمنظمات الحقوقية الدولية، لاطلاعهم على الأخطار التي تتهدد هؤلاء النواب، والمطالبة بتوفير بيئة آمنة لهم ولعملهم النيابي والسياسي، داعياً إلى الإفراج الفوري عن النائب الشيخ حسن عيسى، والكف عن التوقيفات غير القانونية للنواب والسياسيين والمدافعين عن الحريات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.