Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

كفاءات البرلمانية تدعو الى تاسيس المجلس الاعلى للاعمار

هيثم الجبوري

دعت كتلة كفاءات البرلمانية الى ازالة اسباب التهافت على السلطة من خلال تقليص صلاحيات احالة المشاريع و التعاقد من خلال تاسيس المجلس الاعلى للاعمار.

وقال رئيس الكتلة هيثم الجبوري أنه “علينا عدم الاكتفاء بالاصلاحات المتعلقة بضغط النفقات و توفير المال و الغاء الامتيازات على الرغم من ضرورتها لانها وسيلة من وسائل تحقيق العدالة الاجتماعية بل علينا ايضا اصلاح بنيوية الدولة و مؤسساتها”.

واضاف ان “ذلك يتم من خلال اعتماد منهجية عادلة بالادارة و التخطيط و التنفيذ و خلق صورة من التكامل الحقيقي بين السلطات الدستورية و توزيع الحقوق و الواجبات وفق الرؤية الوطنية و بما يضمن المصلحة الوطنية باعتبارها المصلحة العليا و الوحيدة”.

ودعا الجبوري الى “ازالة اسباب التهافت على السلطة من خلال تقليص صلاحيات احالة المشاريع و التعاقد من خلال تاسيس المجلس الاعلى للاعمار و صلاحية التعيين بتفعيل قانون مجلس الخدمة الاتحادي الذي اقر من سنوات بحيث من يطلب المنصب لايبقى له هدف الا تقديم الخدمة”.

يشار الى ان مجلس الوزراء اجرى سلسلة اصلاحات حكومية تمثلت بالغاء مناصب نواب رئاستي الوزراء والجمهورية وتقليص اعداد الحمايات، وتخفيض رواتب موظفي الرئاسات الثلاث واصلاح السلطة القضائية، وحث النزاهة على تقديم المتورطين بملفات فساد للقضاء مهما كانت مناصبهم الحكومية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.