Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/almuraqebaliraqi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 284

الصيهود: الاكراد لم يتخلصوا من السياسة الصدامية التي يمارسها البارزاني

 

اعتبر النائب عن ائتلاف محمد الصيهود الاكراد لم يتخلصوا من السياسة “الصدامية” التي يمارسها رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما اشار الى ان تمسك الأخير بالسلطة يؤكد حقيقته “الدكتاتورية والاستبداية”.

وقال الصيهود ان “رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لا يختلف عن المقبور صدام لانه تربى باحضانه، وما جرى في الانتخابات السابقة التي من خلالها اصبح رئيسا للاقليم ليست انتخابات حقيقة بقدر ما هي انتخابات صورية”.

واعتبر الصيهود “تمسك البارزاني بالسلطة يؤكد حقيقته الدكتاتورية والاستبداية والتسلطية”، مضيفا “للاسف الشديد ان الكرد لم يحالف الحظ من التخلص من صدام وسياسته الدكتاتورية التي يماسرها البارزاني وتسلطه على رقاب الشعب الكردي خلافا للنظام والدستوري العراقية”.

واشار الى ان “المطلوب من الكرد واحزابهم من منع البارزاني من الانقلاب الخطير على الديمقراطية في الاقليم”، محذرا الكرد “اذا استطاع البارزاني البقاء في السلطة في الفترة المقبلة فان الاحزاب لن يستطيعوا التخلص منه”.

وفي ذات السياق تابع الصيهود ان “الحكومة الاتحادية لم يلتزم بها ولم يلتزم بالدستور الاتحادي لذا الحكومة لا تستطيع التعامل مع شخص ضرب الدستور بعرض الحائط”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.