إسقاط طائرة اباتشي إماراتية في اليمن

إسقاط طائرة اباتشي إماراتية بمحافظة أبين

أكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع أن الجيش اليمني واللجان الثورية تمكنوا من إسقاط طائرة أباتشي إماراتية خلف يسوف بين قرية الصلعا وجبل يسوف بمنطقة لودر بين محافظتي البيضاء وأبين.

واوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو خلال محاولتها اسناد عناصر القاعدة ومرتزقة الرياض.

وأشار المصدر إلى ان “هذه الطائرة هي الثانية من هذا النوع التي يتم اسقاطها خلال يومين بعزيمة الرجال من الجيش واللجان الثورية الذين يسطرون أروع ملاحم البطولية في مواجهة العدوان السعودي ومرتزقته من عناصر القاعدة وغيرهم”.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الثورية كبدوا عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان خسائر فادحة في الأرواح ودمروا لهم عدد من المدرعات والاليات العسكرية أثناء محاولتهم الزحف في عقبة لودر وردوهم على اعقابهم خاسرين.

وثمن المصدر هذه “الانجازات التي يقوم بها الجيش واللجان الثورية والبطولات التي ليست بغريبة على هؤلاء الأبطال الذين يضربون أروع الأمثلة في الشجاعة والتصدي للعدوان السعودي الغاشم ومرتزقته”.

وهذه هي المرة الرابعة، التي يتمكن فيها مقاتلو انصار الله من إسقاط مقاتلات حربية تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ بدء عملية ما تسمى بـ”عاصفة الحزم” في 26 آذار الماضي، حيث اعلنت، قناة “المسيرة” يوم امس، أن مقاتلي حركة انصار الله  “أسقطوا طائرة أباتشي سعودية في محافظة جازان، المتاخمة للحدود اليمنية بواسطة صاروخ أرض جو”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.